الإمارات والسعودية.. شراكة في الدم والمصير

الإمارات والسعودية.. شراكة في الدم والمصير







هنأ مسؤولون وفعاليات مجتمعية، قيادة المملكة العربية السعودية باليوم الوطني ال 90 للمملكة، متمنين لها مزيداً من الازدهار والنجاحات في مختلف المجالات. وأكدوا أن دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، يربطهما تاريخ طويل من العلاقات الأخوية؛ حيث تجمعهما شراكة وحدة الدم والمصير.أكد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن العلاقات الإماراتية السعودية تاريخية تستند إلى أسس راسخة من …

emaratyah

هنأ مسؤولون وفعاليات مجتمعية، قيادة المملكة العربية السعودية باليوم الوطني ال 90 للمملكة، متمنين لها مزيداً من الازدهار والنجاحات في مختلف المجالات. وأكدوا أن دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، يربطهما تاريخ طويل من العلاقات الأخوية؛ حيث تجمعهما شراكة وحدة الدم والمصير.
أكد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن العلاقات الإماراتية السعودية تاريخية تستند إلى أسس راسخة من الأخوة ووحدة الرؤى والمواقف التي تعززها روابط المصير المشترك، تحت قيادة وتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة. وقال : يُشرفني ويُسعدني أن أتوجه باسمي وباسم جميع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات بأصدق مشاعر التهنئة والتبريكات إلى قيادة وشعب المملكة وحكومتها الرشيدة.
وأضاف بمناسبة اليوم الوطني للمملكة يطيب لنا أن نُؤكد على عُمق وخصوصية وتميز العلاقات الثنائية الراسخة والمتجذرة بين المملكة ودولة الإمارات حتى أصبحت تشكل اليوم نموذجاً متميزاً ومثالاً يحتذى للعلاقة بين الأشقاء الذين تربطهم الروابط العديدة والعميقة.
قال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس «منطقة عجمان الحرة» بمناسبة «اليوم الوطني السعودي»: تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة المملكة العربية السعودية، احتفالاتها باليوم الوطني في بادرة أخوية تعكس عمق الروابط الراسخة بين الشعبين الشقيقين، وتؤكد روح التكاتف والتضافر والتآخي التي تمثل عنواناً للعلاقات التاريخية المتأصلة، التي تستمد قوتها ومتانتها من صلات الدم وأصالة الحضارة ووحدة المسار والمصير، وتقدم الإمارات والسعودية اليوم نموذجاً متفرداً في التعاون الاستراتيجي البناء بين الأشقاء العرب.



أيقونة أصالة

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، أن المملكة العربية السعودية دولة تضرب بجذورها في عمق التاريخ؛ وهي أيقونة تعبر عن الأصالة والعراقة، قدمت إنجازات متلاحقة ولا تزال تقدم الأفضل لشعبها وللعالم بأجمعه على مدى 90 عاماً. وقال: دولتنا تحتفل باليوم الوطني ال90 للمملكة؛ لتبرهن أن عز السعودية هو عز الإمارات؛ فالرابط بيننا كبير، والأخوة تجمعنا، إلى جانب أن الشعبين يرتبطان بميثاق وتعاون دائم وبنّاء.

دوام النجاح

هنأ الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً، بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90.
وقال عبر «توتير» أمس: «نبارك للمملكة العربية السعودية الشقيقة باليوم الوطني التسعين، متمنين للسعودية العزيزة دوام النجاح والازدهار والاستقرار.
أنتم نِعم العضيد ونِعم السند».

أفراح المملكة أفراحنا

تقدم محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع بخالص التهاني القلبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني السعودي التسعين قائلًا: معاً أبداً أشقاء وحلفاء تجمعنا روابط الدم والإرث والمصير المشترك، معاً نمضي نحو مستقبل أكثر إشراقاً بتوحيد الطاقات، وتنسيق الجهود وتعزيز التكامل في جميع المجالات لمصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين.
وأضاف: «احتفالنا باليوم الوطني السعودي يؤكد أن المصير مشترك وأفراح المملكة هي أفراحنا، وإنجازاتها هي فخر لكل أبناء الإمارات».
وقال: كل عام والمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعباً بأمن وأمان وعز وازدهار، حفظ الله المملكة ومليكها وشعبها وأدام عزها ومجدها.
وأوضح أن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تجمعهما علاقات ثنائية استثنائية، تستند إلى إرث تاريخي كبير من الروابط والأواصر الأخوية المتينة.
وتابع: بين الإمارات والسعودية عقود من العهود والعلاقات الأخوية التي حرصت قيادتا البلدين على ترسيخها وتوثيقها وتطويرها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة.

علاقات ثقافية متينة

أكدت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب أن الإمارات والمملكة العربية السعودية ترتبطان بعلاقات ثقافية متينة على المستويين الرسمي والشعبي ساهم في نموها وتطورها الروابط المشتركة والعادات والتقاليد والصلات الأخوية التي تجمع الشعبين واكتسبت المزيد من الزخم وصولاً إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الاستثنائية والتنسيق المشترك للمواقف في جميع القضايا التي تهم الجانبين .
وقالت إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يشكل نقطة مضيئة ومحطة خالدة في منطقة الشرق الأوسط نظراً لمكانتها الرفيعة دينياً وسياسياً واقتصادياً وقيمها الحضارية الراسخة والقائمة على الخير والعطاء ووقوفها إلى جانب شعوب العالم، فقد رسخت المملكة حضورها كقوة عالمية مؤثرة وصمام أمان للمنطقة بأسرها في إطار سعيها الدائم لتعزيز قيم التسامح والأمن والسلام والاستقرار.

نموذج مثالي

أكد زكي أنور نسيبة وزير دولة، النموذج المثالي الذي تبرزه العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، الذي يرتكز على رؤية إماراتية تاريخية، صاغها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسار على نهجها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مع متابعة من أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحرص أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تعززها الجيرة والأخوة، والإرث و روابط الدم والمصير المشترك.
وقال: «نفتخر في الإمارات بالعلاقات التاريخية الثابتة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، التي تقوم على أرضية صلبة، و رؤية مستقبلية أسهمت في تحقيق منجزات مشتركة خلال العقود الماضية، ونتطلع قدماً إلى مواصلة المسيرة تجاه مستقبل مشرق يحمل توحيداً للرؤى والآراء ويرسخ الانسجام التام والكامل لكافة القرارات المتخذة من الدولتين الشقيقتين في جميع القضايا.

علاقات تاريخية

ثمن الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، العلاقات التاريخية الممتدة والقوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة، معرباً عن تهانيه للمملكة حكومة وشعباً بهذا اليوم المجيد الذي يعد مصدر فخر واعتزاز للشعبين الشقيقين اللذين تربطهما علاقات تعمقها الأواصر التاريخية المتجذرة، والحاضر المشرق، والمستقبل المزدهر. وقال: «إن العلاقات بين الإمارات والسعودية، تستند إلى رؤية إماراتية تاريخية».
وأضاف: «نحن في شرطة دبي نشارك إخواننا في المملكة العربية السعودية هذه المناسبة الوطنية المهمة، في تأكيد وتعريف بتاريخ المملكة الحافل بالعطاء والتنمية والتطور في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والتنموية، باذلة جهوداً كبيرة لإسعاد أبناء شعبها وتوفير حياة كريمة لهم».

السياج المنيع

أكد سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة وشقيقتها المملكة العربية السعودية، تشكلان الحصن والسياج المنيع للأمة العربية والإسلامية، وتحملان راية السلام عالمياً، وتعملان من أجل خير شعوب العالم واستقرار البشرية وازدهارها.
وأضاف: «بفضل العلاقات الوطيدة بين قيادتنا الرشيدة وبين القيادة السعودية الحكيمة، فإن علاقات البلدين الشقيقين تسير نحو تعزيز أواصر الأخوة والتعاون المشترك وتحقيق الأهداف المشتركة التي من شأنها إسعاد الشعبين الشقيقين، وتسهمان بكل زخم وإيمان في دعم القضايا العربية والإسلامية، ونصرة رسالة السلام في العالم، وتحقيق الاستقرار والرخاء في بلديهما وفي كافة أنحاء العالم.

ركائز قوية

أكد الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، أن العلاقات الإماراتية السعودية تقدم نموذجاً يحتذى به في العلاقات الدولية على مستوى العالم، ونموذجاً نفخر به في العلاقات العربية- العربية التي تستند إلى ركائز قوية في نهج ينهض بالشعوب ويعزز الاستقرار والنماء وينشر السلام في ربوع المنطقة والعالم.
وهنأ بن حرمل، المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني، مشيراً إلى أن هذا اليوم يجسد ملحمة تاريخية للقيادة السعودية التي أرست دعائم نهضة حضارية للمملكة، وجعلت منها عنواناً للتقدم والريادة في جميع المجالات على مستوى المنطقة والعالم، ونحن في دولة الإمارات العربية المتحدة، نشارك الأشقاء في السعودية هذا الفخر والاعتزاز بتلك المسيرة الرائدة التي سطعت في المملكة ونشرت النور في ربوع العالم، فالسعودية اليوم دولة يشار إليها بالبنان في التقدم والازدهار وبناء الإنسان وما كان ذلك ليتحقق إلا برؤية القيادة الحكيمة التي جعلت من المملكة واحة للأمن والرخاء ووطناً يأخذ بأسباب العلم والمعرفة واستشراف المستقبل.

متانة وعمق

أكد أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، متانة وعمق العلاقة الإماراتية السعودية، التي ارتقت لتصبح علاقة نموذجية استثنائية يحتذى بها وتترجم بقوة شكل ومضمون ما يجب أن يكون عليه التعاون العربي، فهي تفتح مجالات رحبة لتحقيق المزيد من النجاحات المشتركة في ضوء تنامي مسارات التكامل والتعاون البناء بين البلدين.
وأضاف أن احتفال الشعب الإماراتي باليوم الوطني السعودي، يعكس مسيرة من الإنجازات والعلاقات السعودية الإماراتية الراسخة والقائمة على شراكة الخير والعطاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً