مجانًا.. مايكروسوفت تطلق تطبيقًا لبث ألعاب Xbox على هواتف أندرويد

مجانًا.. مايكروسوفت تطلق تطبيقًا لبث ألعاب Xbox على هواتف أندرويد







أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم الثلاثاء، عن إطلاقها تطبيق جديد للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد يتضمن تصميمًا للقدرة على تشغيل ألعاب (Xbox Series X) التي يتم بثها مباشرة من منصة الألعاب الخاصة بك عن بُعد. وتتيح ميزة اللعب عن بُعد للمستخدمين في (Xbox)، المعروفة سابقًا باسم Console” Streaming”، إمكانية الاتصال عن بُعد بمنصة (Xbox One) وتشغيل الألعاب التي سبق…

ff-og-image-inserted

أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم الثلاثاء، عن إطلاقها تطبيق جديد للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد يتضمن تصميمًا للقدرة على تشغيل ألعاب (Xbox Series X) التي يتم بثها مباشرة من منصة الألعاب الخاصة بك عن بُعد.

وتتيح ميزة اللعب عن بُعد للمستخدمين في (Xbox)، المعروفة سابقًا باسم Console” Streaming”، إمكانية الاتصال عن بُعد بمنصة (Xbox One) وتشغيل الألعاب التي سبق لك تنزيلها عليها.

الاتصال بالخوادم السحابية

وأوضحت شكرة مايكروسوفت، أن التطبيق الجديد يختلف عن خدمة (xCloud) من مايكروسوفت، حيث يمكن لأي شخص لديه هاتف أندرويد الآن بث جميع ألعابه مباشرة من منصة (Xbox One) الخاصة به. وتعمل خدمة مايكروسوفت السحابية حاليًا مع ألعاب (Xbox Game Pass Ultimate) فقط، ويتم بث الألعاب من خوادم مايكروسوفت السحابية بدلًا من ذلك. وإلى جانب إضافة بث الألعاب، تم أيضًا تحديث تطبيق »إكس بوكس «لنظام أندرويد بتصميم جديد مرتبط بوضوح بتغييرات لوحة القيادة الجديدة القادمة إلى (Xbox One) و(XboxSeries X) و(Xbox Series S) وتأتي منصة »إكس بوكس« من الجيل التالي مع ذراع تحكم محدثة تتضمن زر مشاركة جديد، وقد تم تصميم تطبيق »إكس بوكس« المحدث هذا لاستكمال ذلك.

تثبيت ألعابك الخاصة

وكشفت شركة مايروسوفت أن التطبيق يدعم كذلك القدرة على تثبيت أي ألعاب على المنصة الخاصة بك، وإدارة مكتبة الألعاب، وتحرير مساحة التخزين، أو ببساطة استخدامه كجهاز تحكم عن بعد للتنقل عبر منصة »إكس بوكس.« ويتوفر تطبيق »إكس بوكس« الجديد من شركة مايكروسوفت على شكل إصدار تجريبي لهواتف أندرويد والأجهزة اللوحية من متجر جوجل بلاي (Google Play). ولم يتم ذكر عملاقة البرمجيات نظام (iOS) من آبل، لكن سيتم تحديث تطبيق الهاتف المحمول لآيفون قريبًا أيضًا، ومن المستبعد جدًا أن يتم تمكين البث عن بُعد لألعاب (Xbox One) كجزء من التحديث لنظام (iOS).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً