رئيس إسرائيل يطلب خفض راتبه بسبب التبعات الاقتصادية لأزمة كورونا

رئيس إسرائيل يطلب خفض راتبه بسبب التبعات الاقتصادية لأزمة كورونا







طالب الرئيس الإسرائيلي رويفين ريفلين الثلاثاء حكومته بالاستقطاع من راتبه بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا، بعد موافقتها في الساعات الأخيرة على خفض رواتب الوزراء والنواب بـ10%. وأكد ريفلين “طلبت إلى الحكومة تطبيق تجميد واستقطاع راتبي. ويأتي هذا في إطار قرار الحكومة أمس بخفض رواتب النواب والوزراء ورئيس الوزراء 10%”، في تغريدة نشرها …




أحد عناصر الطاقم الطبي في إسرائيل (أرشيف)


طالب الرئيس الإسرائيلي رويفين ريفلين الثلاثاء حكومته بالاستقطاع من راتبه بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا، بعد موافقتها في الساعات الأخيرة على خفض رواتب الوزراء والنواب بـ10%.

وأكد ريفلين “طلبت إلى الحكومة تطبيق تجميد واستقطاع راتبي. ويأتي هذا في إطار قرار الحكومة أمس بخفض رواتب النواب والوزراء ورئيس الوزراء 10%”، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع (تويتر) الاجتماعي.

ووجه المدير العام لمؤسسة الرئاسة هذا الطلب أيضاً الثلاثاء إلى وزير المالية يسرائيل كاتز وسكرتير الحكومة تزاهي بريفرمان.

كان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قد صرح الإثنين “يجب أن نتشارك الحمل ونحن كوزراء يتعين علينا أيضاً أن نظل معاً بعد الإجراءات التي اتخذناها وإزاء الوضع الذي سيكون صعباً”.

وقررت الحكومة إضافة إلى الاستقطاع، تعليق زيادة الرواتب لعام 2021 بالنسبة لنواب البرلمان والوزراء، كما تدرس توسيع نطاق هذا الإجراء بحيث يشمل كبار الموظفين في الحكومة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً