الإمارات تبحث استئناف تصدير الدواجن المصرية إلى الدولة

الإمارات تبحث استئناف تصدير الدواجن المصرية إلى الدولة







بحثت وزارة التغيـر المناخي والبيئة ووزارة الزراعة، واستصلاح الأراضي المصرية، ووكالة سلامة الغذاء، استئناف حركة تصدير الدواجن المصرية إلى الامارات، في ظل لإجراءات التي اتخذتها مصر لاعتماد المُنشآت للتصدير، والتأكد من خلوها من فيـروس انفلونزا الطيور شديد الضراوة. وأوضح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية الدكتور عبدالحكيم محمود، أنهم عقدوا اجتماعاً عن بعد مع ممثلي وزارة التغيـر المناخي…




alt


بحثت وزارة التغيـر المناخي والبيئة ووزارة الزراعة، واستصلاح الأراضي المصرية، ووكالة سلامة الغذاء، استئناف حركة تصدير الدواجن المصرية إلى الامارات، في ظل لإجراءات التي اتخذتها مصر لاعتماد المُنشآت للتصدير، والتأكد من خلوها من فيـروس انفلونزا الطيور شديد الضراوة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية الدكتور عبدالحكيم محمود، أنهم عقدوا اجتماعاً عن بعد مع ممثلي وزارة التغيـر المناخي والبيئة، لتيسير عمليات التصدير مع الجانب الاماراتي، وذلك بعد مُخاطبة وزارة الزراعة المصرية للجانب الإماراتي رسمياً لفتح الباب لتصدير بيض المائدة إلى الإمارات.

واستعرض رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية خلال الاجتماع الإجراءات التي تم اتخاذها لاعتماد المنشآت للتصدير، حيث تم عمل زيارات للمنشآت ودراستها و مدى تطبيق شروط الأمن الحيوى ثم المتابعة الميدانية من الهيئة والمعمل المركزي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني للوقوف على مدى الالتـزام بتطبيق شروط الأمن الحيوي والحالة الصحية للدواجن.

وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية أنه “تم أيضاً سحب العينات اللازمة للتحليل والفحص المعملي وذلك لفترة تمتد حتى 12 شهرا مروراً ببروتوكول فحص العينات الدورية وانتهاءً بمخاطبة المنظمة العالمية لصحة الحيوان /OIE/ وإرسال النتائج المعملية والخرائط المرفوعة باجهزة الــGPS للمنشأة /للمنطقة/ واصدار شهادة بخلو المنشأة من فيـروس أنفلونزا الطيور شديد الضراوة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية”.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع الإشتراطات الصحية والإجراءات البيطرية اللازمة لتصدير بيض التفريخ وبيض الأكل والصيصان وكذا سُبل تصدير السمان والبط ولحوم الماشية من مصر إلى الإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً