اعتقال مدير مكتب رئيس وزراء مالطا السابق بتهمة غسل الأموال

اعتقال مدير مكتب رئيس وزراء مالطا السابق بتهمة غسل الأموال







أعلنت وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء، القبض على كيث شيمبري مدير مكتب رئيس الوزراء السابق جوزيف موسكات، للاشتباه في غسله الأموال. واحتجز شيمبري في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد ساعات من تجميد محكمة جميع أصوله وأصول زوجته وأطفاله والمحاسبين العاملين معه وشركائه التجاريين.وكان شيمبري يتولي منصب مدير مكتب رئيس الوزراء السابق جوزيف موسكات حتى نوفمير (تشرين الثاني) الماضي،…




كيث شيمبري مدير مكتب رئيس الوزراء السابق جوزيف موسكات (أرشيف)


أعلنت وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء، القبض على كيث شيمبري مدير مكتب رئيس الوزراء السابق جوزيف موسكات، للاشتباه في غسله الأموال.

واحتجز شيمبري في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد ساعات من تجميد محكمة جميع أصوله وأصول زوجته وأطفاله والمحاسبين العاملين معه وشركائه التجاريين.

وكان شيمبري يتولي منصب مدير مكتب رئيس الوزراء السابق جوزيف موسكات حتى نوفمير (تشرين الثاني) الماضي، عندما قبض عليه لصلته بمقتل الصحافية دافني كاروانا غاليتسيا. وأفرج عنه لاحقا دون توجيه اتهامات له.

وذكرت صحيفة “تايمز اوف مالطا” أن شيمبري من ضمن مجموعة قبضت عليها الشرطة خلال الليل.

ويأتي اعتقال شيمبري بعد انتهاء تحقيق حول حصول شيمبري على رشوة بـ 100 ألف يورو ( 117 ألف دولار) من محاسبه براين تونا من أجل مبيعات جوازت سفر في 2015، ونفى الاثنان الاتهامات وقالا إن الأموال كانت لتسديد قرض قديم.

وقال رئيس الوزراء روبرت ابيلا، قبل نشر أنباء اعتقال شيمبري إن “أمر المحكمة بتجميد أصوله مرتبط بالتحقيق في قضية الرشوة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً