«صحة دبي» تلزم مراكز جراحة اليوم الواحد بإجازة اعتماد دولية


«صحة دبي» تلزم مراكز جراحة اليوم الواحد بإجازة اعتماد دولية







دبي: «الخليج»سلامة المرضى من أولويات سياسات تنظيم وتطوير القطاع الصحي في دولة الإمارات، وهي كذلك بالنسبة للجمعية الأمريكية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية.في مايو 2019 أصدرت هيئة الصحة في دبي تعميماً يُلزم مختلف مراكز جراحة اليوم الواحد، بالحصول على إجازة اعتماد دولية، وفي الوقت نفسه سمّت الهيئة «الجمعية» مرجعاً معتمداً في هذا الخصوص، وهي تدعم بنشاط المراكز في دبي، لرفع ممارساتها…

دبي: «الخليج»
سلامة المرضى من أولويات سياسات تنظيم وتطوير القطاع الصحي في دولة الإمارات، وهي كذلك بالنسبة للجمعية الأمريكية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية.
في مايو 2019 أصدرت هيئة الصحة في دبي تعميماً يُلزم مختلف مراكز جراحة اليوم الواحد، بالحصول على إجازة اعتماد دولية، وفي الوقت نفسه سمّت الهيئة «الجمعية» مرجعاً معتمداً في هذا الخصوص، وهي تدعم بنشاط المراكز في دبي، لرفع ممارساتها والامتثال لمعايير الاعتماد.
يقدم اعتماد «الجمعية» الكثير من الفوائد التي تصب في مصلحة المريض والقطاع الصحي، حيث يوفر موظفو الاعتماد ذوو الخبرة إرشادات فردية خاصة، بحسب كل اختصاص، طوال عملية التقييم. ويقدم الطاقم الطبي وأعضاء هيئة التدريب أفضل الممارسات المعتمدة عالمياً لتعزيز العمليات.
المعايير المرجعية مستندة إلى معايير موضوعية ونتائج قابلة للقياس، كما أنها جميعاً متاحة للجمهور للمراجعات الداخلية والخارجية، ما يضفي المزيد من الشفافية على الاعتماد.
يساعد التثقيف بسلامة المرضى وإرشادات الامتثال والموارد، في الارتقاء بممارسات المركز المعتمد.
موظفو الاعتماد هم أنفسهم يجرون جراحات اليوم الواحد، ويفهمون تحدياتك وقيمك وعاداتك.
إنشاء تقارير خاصة عن بيانات سلامة المرضى، وهي بيانات قابلة للقياس الكمي لضمان أقصى درجات السلامة، بالشراكة مع الأوساط الأكاديمية لرفع كفاءة المراجعات وتحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية في الإمارات ودول المنطقة.
وفضلاً عن تحفظ «الجمعية» على اتصال وتعاون مستمرين مع الهيئات التنظيمية، للتغلب على تحديات الامتثال وتقديم ملاحظات فنية عن المتطلبات المقترحة الحالية أو المستقبلية. في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد وكل دول العالم جراء تفشي وباء «كوفيد-19»، يولي المرضى ومنظمون القطاع الصحي أهمية قصوى بأن تكون المراكز الجراحية تعمل بأكثر الطرق أماناً، لحماية المريض والتقليل من تأثير المخاطر من نقل العدوى.
يوفر الاعتماد تقييماً محايداً للمركز والعاملين فيه وممارساته المتبعة ويحصل على شهادة الاعتماد، لتكون إثباتاً على امتثال أعلى معايير السلامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً