“طوارئ الشارقة و”التعليم الخاص” تعلنان عودة الطلبة لمدارسهم يوم الأحد

“طوارئ الشارقة و”التعليم الخاص” تعلنان عودة الطلبة لمدارسهم يوم الأحد







أعلنت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الشارقة، أن الأحد المقبل، موعد العودة التدريجية للمدارس، ضمن نظامي التعليم المباشر والهجين، استكمالاً لتنفيذ الخطط المدرسية للعام الدراسي الجاري 2020-2021. وأكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الشارقة، أن ذلك سيكون وفق الضوابط والاشتراطات الاحترازية والوقائية التي عممتها …




alt


أعلنت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الشارقة، أن الأحد المقبل، موعد العودة التدريجية للمدارس، ضمن نظامي التعليم المباشر والهجين، استكمالاً لتنفيذ الخطط المدرسية للعام الدراسي الجاري 2020-2021.

وأكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الشارقة، أن ذلك سيكون وفق الضوابط والاشتراطات الاحترازية والوقائية التي عممتها الهيئة على المدارس الخاصة ضمن دليلها الإرشادي لإعادة فتح المدارس،واستقبال الطلبة، لتأمين وتحقيق الوقاية والسلامة في المجتمع المدرسي.
وجاء قرار عودة الطلبة إلى المقاعد الدراسية، بعد التأكد من جهوزية جميع مرافق العلمية التعليمية، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي حددتها الهيئة في الدليل الإرشادي، والتي تحدد فيها الإجراءات الواجب اتباعها من قبل إدارات المدارس، والكوادر الوظيفية، وأولياء الأمور والطلبة، بما يتناسب مع تداعيات ومتغيرات جائحة كورونا.
وحرصت الهيئة على استباق العام الدراسي، وعودة الطلبة إلى مدارسهم، بزيارات ميدانية للوقوف على استعدادات المدارس لاستقبال الطلبة وعودتهم الى فصولهم الدراسية، علاوة على حملات تفتيشية نفذها فريق الرقابة التعليمية التابع للهيئة على المؤسسات التعليمية الخاصة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومجلس الشارقة للتعليم، وهيئة الوقاية والسلامة، وبلدية الشارقة ودائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، وقسم الرقابة الصحية، وقسم رقابة التغذية، وإدارة الصحة العامة.
وأوضحت رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص الدكتورة محدثة الهاشمي، أن جاهزية المدارس وقدرتها على استقبال الطلبة جاءت بجهود كبيرة بذلتها الهيئة، وبمساندة مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين، الذين برهنوا على قدرة وكفاءة عالية، مثمنة دعمهم وتعاونهم، بالإضافة إلى تعاون الكوادر الإدارية والإشرافية والتدريسية العاملة في المؤسسات التعليمية، وأولياء الأمور.
وأضافت أن الهيئة استبقت انطلاق العام الدراسي، بحزمة من الإجراءات، والحملات، والمبادرات، لرفع وعي الطلبة وأولياء الأمور بقضايا الرعاية والسلامة الشخصية، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، ضمن بيئة تعليمية صحية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الجلسات التدريبية، وورش العمل، بغرض رفع كفاء العمل التدريسي، وتحقيق مخرجات تعليمية ذات جودة عالية.
من جانبه، أكد مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص علي الحوسني، حرص الهيئة على التأكد من التزام جميع أطراف المنظومة التعليمية، بإرشادات، وبروتوكولات الدليل الإرشادي وتطبيقه بنسبة 100%، والذي أصدرته الهيئة لضمان انطلاق آمن وسلس للعام الدراسي، وتوفير بيئة صحية واعية، ومناخ تعليمي نموذجي يكون فيه الطلبة قادرين على ممارسة حياتهم المدرسية في أمن وأمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً