رئيسة تايوان: لن نسمح بتفاخر دول أخرى في مجالنا الجوي

رئيسة تايوان: لن نسمح بتفاخر دول أخرى في مجالنا الجوي







قالت رئيسة تايوان تساي إنغ وين، اليوم الثلاثاء، إن بلادها لن تسمح للدول الأخرى “بالتفاخر” في المجال الجوي التايواني، في إشارة واضحة إلى الطائرات الصينية التي دخلت حديثاً المجال الجوي الاقليمي للجزيرة. ويشار إلى أن المقاتلات والقاذفات الصينية دخلت منطقة الدفاع الجوي التايوانية 4 مرات منذ الخميس الماضي، وعبر بعضها ما يسمى بـ “خط المنتصف” في مضيق تايوان، …




رئيسة تايوان تساي إنغ وين (أرشيف)


قالت رئيسة تايوان تساي إنغ وين، اليوم الثلاثاء، إن بلادها لن تسمح للدول الأخرى “بالتفاخر” في المجال الجوي التايواني، في إشارة واضحة إلى الطائرات الصينية التي دخلت حديثاً المجال الجوي الاقليمي للجزيرة.

ويشار إلى أن المقاتلات والقاذفات الصينية دخلت منطقة الدفاع الجوي التايوانية 4 مرات منذ الخميس الماضي، وعبر بعضها ما يسمى بـ “خط المنتصف” في مضيق تايوان، الفاصل بين الصين وتايوان، حسب وزارة الدفاع التايوانية.

وقالت تساي في زيارة إلى قاعدة في جزر بينغو، في مضيق تايوان الذي يبلغ عرضه 160 كيلومتراً، إنها واثقة من عزم القوات الجوية على حماية المجال الجوي للبلاد.

وأضافت “كيف يمكننا السماح للآخرين بالتفاخر في مجالنا الجوي الإقليمي؟” بعد توغل طائرات صينية في الأسبوع الماضي، تزامناً مع زيارة مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى.

وحثت تايوان الصين مراراً على ضبط النفس في المنطقة، وقالت إن مثل هذه التحركات العسكرية “لن تفيد صورتها الدولية”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين قال أمس الإثنين، إن تايوان “جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية، ولا يوجد ما يسمى خط المنتصف”، حسب وكالة أنباء الصين الجديدة، شينخوا.

ومن جانبه، أدان وزير الخارجية التايواني جوزيف وو، مزاعم بكين، اليوم، وشدد على أن خط المنتصف، هو رمز لتجنب الصراعات العسكرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً