هيئة الاتصالات: تغطية جميع المناطق المأهولة في الدولة بـ 5G في نهاية 2025

هيئة الاتصالات: تغطية جميع المناطق المأهولة في الدولة بـ 5G في نهاية 2025







أكدت هيئة تنظيم الاتصالات تغطية جميع المناطق المأهولة في دولة الامارات بشبكة الجيل الخامس 5G مع نهاية 2025، محددة ثلاث مميزات للنطاق الترددي الجديد الذي خصصته قبل أيام لهذه الخدمة المتطورة. وقال المدير التنفيذي لإدارة الطيف الترددي بالهيئة المهندس طارق العوضي، إن “طرح هذه الفئة من الترددات سيعزز مكانة الدولة وترتيبها ضمن مؤشرات جاهزية قطاع الاتصالات وتوفير…




alt


أكدت هيئة تنظيم الاتصالات تغطية جميع المناطق المأهولة في دولة الامارات بشبكة الجيل الخامس 5G مع نهاية 2025، محددة ثلاث مميزات للنطاق الترددي الجديد الذي خصصته قبل أيام لهذه الخدمة المتطورة.

وقال المدير التنفيذي لإدارة الطيف الترددي بالهيئة المهندس طارق العوضي، إن “طرح هذه الفئة من الترددات سيعزز مكانة الدولة وترتيبها ضمن مؤشرات جاهزية قطاع الاتصالات وتوفير الموارد اللازمة لتطبيقات الاتصالات المتنقلة الدولية”.

وأضاف العوضي أن “الترددات ستدعم أيضا توجهات المشغلين في الدولة لاستيعاب التقنيات الحديثة التي تتطلب خصائص مختلفة للنطاقات الترددية حسب احتياجات الاستخدام قيد التجربة حالياً أو التي من المخطط استخدامها مستقبلاً”.

وعن مميزات الترددات الجديدة مقارنة مع سابقتها التي طرحتها الهيئة في السنوات الماضية، قال المهندس العوضي، إن “هذا الجزء من الطيف الترددي سيتيح الفرصة للمشغلين ومصنعي الأجهزة تجربة الخصائص والإمكانيات الأخرى التي توفرها تقنية الجيل الخامس مقارنة مع النطاقات التي خُصصت سابقاً”.

وبالإضافة إلى تقليل زمن “استجابة الأجهزة لبعضها” لأقل بعشر مرات من الوقت المستغرق في الجيل الرابع والذي يصل إلى 10 ميللي ثانية، تسمح الترددات الجديدة بالاتصال بين أكبر عدد ممكن من الأجهزة لأطول فترة زمنية ممكنة، ضمن هذا النطاق الترددي الواسع، وفق ما يؤكد المهندس العوضي.

كما ستمكن الترددات عدداً كبيراً من الأجهزة المتصلة ببعضها بما يسمح بتطبيقات مثل المدن الذكية وإنترنت الأشياء التي تتطلب اتصال آلاف الأجهزة ببعضها.

وقال العوضي إن “ما تقوم به الهيئة حالياً من جهود بالتعاون مع أصحاب المصلحة والشركاء في القطاع يقع ضمن سعيها لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لتقنية الجيل الخامس 2020-2025 والتي تستهدف تغطية المناطق المأهولة بشكل كامل في الدولة مع نهاية 2025، إذ أن نشر الشبكات وتطويرها بالإضافة لتمكين تطبيق الاستخدامات الأمثل لمختلف القطاعات الحيوية المعنية مثل الطاقة، والصحة، والمواصلات، والصناعة، والتعليم وغيرها يتطلب تضافر الجهود، وعملها بشكل فعال ومتكامل بما يخدم مصالح كافة الشركاء في الدولة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً