5 علامات تشير إلى أن جهازك الهضمي لا يهضم اللحوم بشكل صحيح

5 علامات تشير إلى أن جهازك الهضمي لا يهضم اللحوم بشكل صحيح







بالنسبة للكثير من الناس، من الصعب مقاومة إغراء تناول شريحة لحم مطبوخة جيداً أو همبرجر. رغم أن اللحوم مليئة بالعناصر الغذائية، إلا أنها تحتوي أيضاً على عدد من السموم الكيميائية الطبيعية، والدهون المشبعة، والعناصر التي تجعل من الصعب علينا الهضم. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من اللحوم إلى عواقب وخيمة من زيادة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وحتى السرطان…

بالنسبة للكثير من الناس، من الصعب مقاومة إغراء تناول شريحة لحم مطبوخة جيداً أو همبرجر. رغم أن اللحوم مليئة بالعناصر الغذائية، إلا أنها تحتوي أيضاً على عدد من السموم الكيميائية الطبيعية، والدهون المشبعة، والعناصر التي تجعل من الصعب علينا الهضم. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من اللحوم إلى عواقب وخيمة من زيادة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وحتى السرطان.

اقرئي أيضا : 5 أشياء تحدث لجسمك إذا لم تتناولي اللحوم

إليك العلامات التي تشير إلى أن جهازك الهضمي لا يهضم اللحوم بشكل صحيح.

نسبة عالية من الدهون

بعض اللحوم تحتوي على نسبة عالية من الدهون. تستغرق الدهون وقتاً أطول ليهضمها الجسم، ولهذا السبب يمكن أن تسبب عسر الهضم في اليوم التالي. يمكن أن يكون الإمساك نتيجة لارتفاع الحديد الموجود عادة في اللحوم الحمراء (لحم البقر أو لحم الضأن). إلى جانب ذلك، تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة منخفضة من الألياف، وهو أمر ضروري لحركات الأمعاء المنتظمة.

أكل اللحوم

فرص الإصابة بسرطان الأمعاء

تكشف بعض الدراسات أن تناول الكثير من اللحوم الحمراء يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بسرطان الأمعاء. حاولي أن تأكلي اللحوم الحمراء فقط بكميات معتدلة (100 – 200 جرام مرتين في الأسبوع) مع الكثير من الخضار أو الحبوب. حاولي تجنب تناول الكبد والكلى. انتقلي إلى المأكولات البحرية أو الدجاج، واختاري اللحم المسلوق على المقلي.

الشعور بالجوع باستمرار

إذا كنت تشعرين بالجوع طوال الوقت رغم أنك انتهيت للتو من تناول وجبتك فقد يعني ذلك أنك تتناولين الكثير من البروتين. عندما لا يكون لديك ما يكفي من الكربوهيدرات، ينخفض سكر الدم في جسمك، ولا تنتج مادة السيروتونين التي تنظم الحالة المزاجية، وهي المادة الكيميائية التي تجعلك تشعرين بالجوع.
نصيحة: إذا كنت تدركين أنك تشعرين بالجوع دائماً، فحاولي تناول وجبة خفيفة من الزبادي اليوناني مع التوت أو الحمص مع المقرمشات المصنوعة من الحبوب الكاملة.

– الهالات السوداء تحت العينين

لا تنخدعي في افتراض أن الهالات السوداء تحت العين تأتي من قلة النوم أو التعب. اتضح أن عدم هضم اللحوم بشكل صحيح يمكن أن يزعج روتين جمالك. إذا كنت تحصلين عليها كثيراً (خاصة بعد يوم من تناول اللحوم)، فهذا دليل على أن اللحم لم يتم هضمه.

أكل اللحوم

– ارتفاع ضغط الدم

إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم، فقد تكون هذه علامة على أن الوقت قد حان لتقليل اللحوم. تحتوي اللحوم المصنعة والمطبوخة على نسبة عالية من الصوديوم؛ لأنها عادة ما يتم علاجها وتتبيلها وحفظها بالملح. إلى جانب ذلك، جلد الدجاج واللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة. كل هذا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم ارتفاع ضغط الدم وحتى الإصابة بأمراض القلب التاجية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً