أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى باندونغ

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى باندونغ







إذا كنت تبحث عن وجهة إندونيسية غنية بالثقافة، ومليئة بأشهى المأكولات، ورائعة للتسوق، فقد تكون باندونغ هي المكان المثالي، حيث تقع بين ثلاثة جبال وتحيط بها البراكين ومزارع الشاي، وتسمى هذه المدينة أيضا بباريس جاوة بسبب طقسها الجميل والهندسة المعمارية الساحرة، وقبل الزيارة إليك أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى باندونغ . أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى باندونغ أفضل وقت …

إذا كنت تبحث عن وجهة إندونيسية غنية بالثقافة، ومليئة بأشهى المأكولات، ورائعة للتسوق، فقد تكون باندونغ هي المكان المثالي، حيث تقع بين ثلاثة جبال وتحيط بها البراكين ومزارع الشاي، وتسمى هذه المدينة أيضا بباريس جاوة بسبب طقسها الجميل والهندسة المعمارية الساحرة، وقبل الزيارة إليك أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى باندونغ .

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى باندونغ

أفضل وقت لزيارة باندونغ

alt

أفضل وقت لزيارة باندونغ هو موسم الجفاف الذي يمتد من يونيو إلى سبتمبر، حيث يمكن أن تستمتع بالطقس اللطيف وأشعة الشمس المشرقة.

كم من الوقت تحتاج في باندونغ

alt

هناك الكثير للقيام به في باندونغ لبضعة أيام، ونقترح عليك البقاء لمدة 3 أيام لمشاهدة جميع البراكين وأفضل المعالم السياحية في كل من شمال وجنوب باندونغ.

الوصول إلى باندونغ

alt

عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى باندونغ، لديك خياران.، حيث يوجد في باندونغ مطار، لذا يمكنك بسهولة السفر إلى هناك من جاكرتا أو بالي أو أجزاء أخرى من إندونيسيا، كما يعد القطار خيار أخر للسفر إلى المدينة من جاكرتا أو يوجياكارتا.

اللغة

بالإضافة إلى اللغة الأم، يتحدث جزء كبير من سكان المدينة اللغة الصينية، وكقاعدة عامة، يمكن للشباب هناك أيضًا التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد، وبالتالي لن يكون من الصعب التواصل مع السكان المحليين.

تبادل العملات

أفضل مكان لتبادل العملات هو البنوك المحلية لأنها تقدم عادة أفضل الأسعار، علما بأن الغالبية العظمى من البنوك مفتوحة في أيام الأسبوع من 7:00 – 8:00 حتي 15:00. وغالبًا ما يعتبر يوم الجمعة يوم عمل قصيرًا.

يمكن لمكاتب المبادلات المتخصصة العمل على مدار الساعة سبعة أيام في الأسبوع، لكنها تتقاضى عادة عمولات أعلى.

يمكنك الدفع بسهولة عن طريق بطاقتك الائتمانية في المطاعم الكبيرة والفنادق ومراكز التسوق، لذا فإن حمل مبالغ نقدية كبيرة ليس ضروريًا على الإطلاق.

التجول في المدينة

alt

تظل الحافلة الوسيلة الأكثر ملاءمة وأرخص وسيلة للتنقل في جميع أنحاء المدينة، فقد تم تطوير شبكة النقل العام في باندونغ بشكل جيد ويمكنها أن تأخذك إلى جميع المعالم السياحية الرئيسية في المدينة.

ينصح السياح، الذين يخططون لاستخدام سيارة أجرة ، بالتفاوض على سعر الرحلة مقدمًا، وكقاعدة عامة، تكون أسعار سيارات الأجرة هي الأدنى في أيام الأسبوع، ولكن يمكن أن ترتفع بشكل ملحوظ بعد الساعة 22:00 وفي عطلات نهاية الأسبوع.

البقشيش

Luxury hotels in Bandung - 3, 4 and 5-star | Golden Tulip Hôtels

عادة ما يقدر البقشيش في المطاعم والمقاهي من 5 – 10٪ من إجمالي الفاتورة، ونادرًا ما يتم تضمينها في المبلغ الإجمالي للطلب، كما يحصل سائق التاكسي أيضًا على مكافأة نقدية صغيرة مقابل خدماته، فضلا عن المرشدين الذين يجب أن يتلقوا بالتأكيد بعض المال مقابل مساعدتهم.

الصحة والسلامة

alt

ينصح المسافرون بالامتناع عن شرب ماء الصنبور، وشراء المياه المعبأة في المحلات التجارية.

على الرغم من حقيقة أن باندونغ مدينة هادئة إلى حد ما، فمن الأفضل استكشاف مناطقها النائية في مجموعات كبيرة أو مع مرشد سياحي.

التسوق

تعمل العديد من مراكز التسوق الكبيرة سبعة أيام في الأسبوع وتغلق في موعد لا يتجاوز الساعة 9 مساءً يومي السبت والأحد.

المساومة أمر معتاد في الأسواق المحلية، وغالبًا ما تساعد على تقليل سعر المنتج عدة مرات، ويجب على السياح أيضًا ألا ينسوا جلب المزيد من الأموال بفئات صغيرة، فسيساعدك هذا على الدفع للبائع دون أي مشاكل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً