قشرة الرأس قد تكون مؤشراً على مرض في المفاصل

قشرة الرأس قد تكون مؤشراً على مرض في المفاصل







التهاب المفاصل هو حالة شائعة يمكن أن تصيب الأشخاص من جميع الأعمار. واحدة من أولى علامات آلام المفاصل هي ظهور القشرة في فروة الرأس. يمكن أن يؤدي ألم التهاب المفاصل إلى عدد من الأعراض المنهكة التي يرغب المرضى في التخلص منها، ويجعل القيام بالمهام اليومية مهمة صعبة. إحدى العلامات التحذيرية الرئيسية لالتهاب المفاصل الصدفي هي قشور …




تعبيرية


التهاب المفاصل هو حالة شائعة يمكن أن تصيب الأشخاص من جميع الأعمار. واحدة من أولى علامات آلام المفاصل هي ظهور القشرة في فروة الرأس.

يمكن أن يؤدي ألم التهاب المفاصل إلى عدد من الأعراض المنهكة التي يرغب المرضى في التخلص منها، ويجعل القيام بالمهام اليومية مهمة صعبة. إحدى العلامات التحذيرية الرئيسية لالتهاب المفاصل الصدفي هي قشور فروة الرأس.

التهاب المفاصل الصدفي هو نوع من التهاب المفاصل الذي يجمع بين آلام المفاصل وحالة الجلد الصدفية. عادة ما تسبب الصدفية بقع حمراء وحكة، وقد تصبح هذه البقع أكثر حكة أثناء الشعور بآلام المفاصل.وينصح الخبراء، بالتحدث إلى الطبيب على الفور إذا كانت قشرة الشعر مترافقة مع آلام المفاصل.

يمكن أن تتراوح أعراض المفاصل بين الأعراض الخفيفة والشديدة، وفي بعض الأحيان تغيب الأعراض لفترة قبل أن تعود ثانية.

وتشمل الأعراض العامة لالتهاب المفاصل الصدفي: تورم المفاصل وتيبسها في الصباح وبقع متقشرة من الجلد وتقشر فروة الرأس والتعب واحمرار العينين.

ويقول الخبراء، إن ظهور القشرة على فروة الرأس لا يعني بالضرورة الإصابة بالتهاب المفاصل، وقد يعود لأسباب أخرى.
هناك عدد من الأسباب المحتملة لقشرة الرأس، بما في ذلك عدم استخدام كمية كافية من الشامبو ووجود بشرة دهنية.

الرجال هم أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس من النساء، ويمكن أن تتطور في أي عمر، وفق ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً