اتفاقية بين أبوظبي وإسرائيل لتعزيز التعاون في صناعة السينما والتلفزيون

اتفاقية بين أبوظبي وإسرائيل لتعزيز التعاون في صناعة السينما والتلفزيون







أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام وصندوق السينما الإسرائيلي، ومدرسة سام شبيغل للانتاج السينمائي في القدس توقيع اتفاقية إطارية للتعاون الثقافي، تقوم على مبادئ النوايا الحسنة والتعاون المشترك في مجالات السينما والتلفزيون. بموجب الاتفاقية الجديدة، ستعمل اللجنتان على بناء تعاون ثقافي في صناعة المحتوى لتعزيز ثقافة التسامح والتعلم وبناء تفاهم ثقافي مشترك يرسي دعائم التعاون بين الشعبين الإماراتي والإسرائيلي….




alt


أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام وصندوق السينما الإسرائيلي، ومدرسة سام شبيغل للانتاج السينمائي في القدس توقيع اتفاقية إطارية للتعاون الثقافي، تقوم على مبادئ النوايا الحسنة والتعاون المشترك في مجالات السينما والتلفزيون.

بموجب الاتفاقية الجديدة، ستعمل اللجنتان على بناء تعاون ثقافي في صناعة المحتوى لتعزيز ثقافة التسامح والتعلم وبناء تفاهم ثقافي مشترك يرسي دعائم التعاون بين الشعبين الإماراتي والإسرائيلي.

اتفاقية السلام

وتأتي الاتفاقية عقب التوقيع الرسمي على اتفاقية السلام التاريخية بين دولة الإمارات والبحرين، وإسرائيل في البيت الأبيض.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، اتفق الطرفان على جدول أعمال يتألف من أربع مبادرات رئيسية، تضم إقامة ورش عمل مشتركة، التدريب والتعلم والاستفادة من مختبر الأفلام الدولي بالإضافة إلى إقامة مهرجان سينمائي إقليمي.

برامج تدريبية
وستقام برامج تدريبية متقدمة مخصصة لصناع الأفلام في البلدين، للمشاركة في ورش عمل مكثفة لتطوير النصوص ل تطوير إنتاجات مشتركة بين أبوظبي وإسرائيل.

كما سيُختار طلاب إماراتيين للدراسة في أحد المسارات التعليمية الثلاثة التي تقدمها مدرسة سام شبيغل للانتاج السينمائي المعترف بها عالمياً في مقرها بالقدس على خلفية الشراكة الثقافية بين البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً