معلومات قبل السفر إلى جزيرة فلوريس

معلومات قبل السفر إلى جزيرة فلوريس







من الشواطئ إلى القرى التقليدية المحفوظة جيدًا والحياة البرية الساحرة، تعد جزيرة فلوريس في إندونيسيا وجهة سفر رائعة وبديل جذاب للأماكن الأكثر ازدحاما، حيث تضم الكثير من الأماكن الممتعة والشواطىء المذهلة، التي تجذب الزائرين من كل حدب وصوب، وفي التقرير التالي ستتعرف على معلومات قبل السفر إلى جزيرة فلوريس . معلومات قبل السفر إلى جزيرة فلوريسالجولات السياحيةأفضل…

من الشواطئ إلى القرى التقليدية المحفوظة جيدًا والحياة البرية الساحرة، تعد جزيرة فلوريس في إندونيسيا وجهة سفر رائعة وبديل جذاب للأماكن الأكثر ازدحاما، حيث تضم الكثير من الأماكن الممتعة والشواطىء المذهلة، التي تجذب الزائرين من كل حدب وصوب، وفي التقرير التالي ستتعرف على معلومات قبل السفر إلى جزيرة فلوريس .

معلومات قبل السفر إلى جزيرة فلوريس

الجولات السياحية

alt

إذا كنت مسافرًا في مجموعة أو تتطلع إلى القيام برحلة جماعية، فإن فلوريس هي المكان المثالي للقيام بذلك، فإذا كان لديك مجموعة كبيرة من الأشخاص، يمكنك بالفعل استئجار قاربك الخاص لاستكشاف جزر كومودو وصياغة مسار الرحلة الخاص بك.

وبالفعل فإن هذه الفكرة ستكون الطريقة المثالية للسفر عبر الجزر حيث ستتمكن من اختيار المكان الذي ستذهب إليه، وبدلاً من ذلك، يمكنك حجز جولة كاملة لك وعائلتك واتباع أحد المسارات المعدة مسبقًا بواسطة إحدى الشركات السياحية العديدة.

أفضل وقت لزيارة فلوريس

alt

أفضل وقت لزيارة فلوريس هو من منتصف أبريل إلى منتصف أكتوبر خلال موسم الجفاف، حيث يوفر موسم الجفاف في فلوريس درجات حرارة دافئة دون هطول الكثير من الأمطار والرطوبة، وهو ما يمثل وقت مثالي للأنشطة في الهواء الطلق وجولات التنقل بين الجزر.

التجول في فلوريس

alt

سيكون التجول في فلوريس هو الجزء الأكثر تحديًا في رحلتك، فعلى الرغم من أن المسافات بين كل مكان ليست بعيدة، إلا إن معظم الطرق في حالة سيئة، بمعنى أنه يمكن أن تستغرق وقتًا طويلا للتنقل حتى لأقصر المسافات، وهو أمر يجب مراعاته عند التخطيط لخط سير الرحلة الخاص بك في فلوريس، حيث ستحتاج إلى مراعاة وقت التنقلات.

فيما يتعلق بالنقل داخل فلوريس، يمكنك استخدام الحافلات، وللتحقق من جداول مواعيدها، يمكنك الدخول إلى المراكز السياحية المحلية في كل مدينة.

لا يُنصح بالقيادة بنفسك إذا لم تكن سائقًا متمرسًا لأن الطرق تمر عبر الجبال، لذلك هناك الكثير من التلال والزوايا الحادة التي يقودها السكان المحليون بسرعة كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المدن الكبرى، مثل باجاوا ولابوان باجو، بها مطارات، وإذا كنت تخطط لتغطية الجزيرة على نطاق واسع، فقد يكون هذا أيضًا خيارًا مثاليا.

الأمان

مقارنة بالعديد من الأماكن الأخرى في العالم، تعد فلوريس مكانًا آمنًا للسفر؛ ومع ذلك، لا تزال هناك بعض الاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها لحماية نفسك وممتلكاتك.

عليك الاحتفاظ بممتلكاتك بالقرب منك في جميع الأوقات واستخدام قفل صغير أو حقيبة صغيرة للحفاظ على الأشياء الثمينة الخاصة بك آمنة، وعند التنقل ليلاً، تجنب البقاء بمفردك في الحدائق أو المناطق المظلمة.

في بعض المناطق، يصعب العثور على أي شخص يتحدث الإنجليزية، لذا من الجيد تعلم بعض العبارات المحلية، مع تحميل تطبيق للترجمة على هاتفك.

الوقت الكافي في الجزيرة

alt

يمكنك قضاء أسبوع واحد على الأقل إذا كنت تخطط للتنقل عبر الجزيرة، كما يوصيك الخبراء بقضاء 10 أيام، خاصة إذا كنت تخطط للقيام برحلة إلى جزيرة كومودو من لابوان باجو.

الصحة والسلامة

يُنصح المسافرين إلى فلوريس باستخدام الأدوية المضادة للملاريا حيث أن هناك خطرًا أكبر للإصابة بالمرض مقارنة بأجزاء أخرى من إندونيسيا وجنوب شرق آسيا، مع أهمية استخدام مضادات البعوض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً