قاضية كوبية من ميامي مرشحة قوية لخلافة جينسبورغ

قاضية كوبية من ميامي مرشحة قوية لخلافة جينسبورغ







تظهر الكوبية الأمريكية باربرة لاجوا، وهي ابنة كوبيين منفيين في مدينة ميامي، في وسائل الإعلام الأمريكية كإحدى المرشحات المحتملات لخلافة القاضية الراحلة روث بادر جينسبورغ في المحكمة العليا بالولايات المتحدة. وستُقدم هذه القاضية المحافظة أيضاً كمرشحة أساسية في ولاية فلوريدا الحاسمة لإعادة انتخاب برامب أمام الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل. ورشحت لاجوا …




القاضية الكوبية باربرة لاجوا (أرشيف)


تظهر الكوبية الأمريكية باربرة لاجوا، وهي ابنة كوبيين منفيين في مدينة ميامي، في وسائل الإعلام الأمريكية كإحدى المرشحات المحتملات لخلافة القاضية الراحلة روث بادر جينسبورغ في المحكمة العليا بالولايات المتحدة.

وستُقدم هذه القاضية المحافظة أيضاً كمرشحة أساسية في ولاية فلوريدا الحاسمة لإعادة انتخاب برامب أمام الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

ورشحت لاجوا في يناير(كانون الثاني) من عام 2019 للمحكمة العليا في فلوريدا من جانب الحاكم رون ديسانتيس وبعدها بأشهر قليلة من جانب ترامب لمحكمة الاستئناف في أتلانتا.

وفي حال توليها المنصب في المحكمة العليا، ستعد ثاني شخص لاتيني في تولي هذا المنصب الهام بعد سونيا سوتومايور من أصول بورتريكية.

يذكر أن لاجاو حصلت على درجة الليسانس من الجامعة الدولية في فلوريدا، وتأهلت أيضاً في جامعة كولومبيا للقانون في نيويورك حيث درست القاضية الراحلة جينسبورغ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً