الديمقراطيون يحققون أرقاماً قياسية في حصد المساعدات بعد وفاة جينسبورغ

الديمقراطيون يحققون أرقاماً قياسية في حصد المساعدات بعد وفاة جينسبورغ







يحقق الديمقراطيون أرقاماً قياسية في حصد المساعدات عقب وفاة القاضية التقدمية في المحكمة العليا الأمريكية روث بادر جينسبورغ أول أمس الجمعة، وفقاً لما أعلنه منصة “اكت بلو” اليوم الأحد التي تعد أشهر منصة افتراضية بين المرشحين. وذكرت منصة “اكت بلو” في بيان أن المتبرعين ساهموا بأكثر من 91 مليون دولار لجماعات تقدمية في الساعات الـ28 التي تلت إعلان وفاة…




قاضية المحكمة العليا الأمريكية الراحلة روث بادر جينسبورغ (أرشيف)


يحقق الديمقراطيون أرقاماً قياسية في حصد المساعدات عقب وفاة القاضية التقدمية في المحكمة العليا الأمريكية روث بادر جينسبورغ أول أمس الجمعة، وفقاً لما أعلنه منصة “اكت بلو” اليوم الأحد التي تعد أشهر منصة افتراضية بين المرشحين.

وذكرت منصة “اكت بلو” في بيان أن المتبرعين ساهموا بأكثر من 91 مليون دولار لجماعات تقدمية في الساعات الـ28 التي تلت إعلان وفاة جينسبورغ أول أمس.

وأوضحت المنصة أن وفاة القاضية أسفرت عن زيادة غير مسبوقة، حيث ساهم المتبرعون بأكثر من 6.3 مليون دولار في ساعة واحدة الجمعة و70.6 مليون دولار أمس السبت في أرقام قياسية، وكان أعلى معدل قياسي سجلته المنصة في الماضي في ساعة 4 ملايين وفي يوم 42 مليون.

وأثارت وفاة جينسبورغ خلافاً بين الجمهوريين والديمقراطيين حول خليفتها، في قضية ستغير بشكل جذري آلية الحملة للانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

وتوفيت القاضية التقدمية في المحكمة الأمريكية العليا روث بادر جينسبورغ عن عمر 87 عاماً بعد صراع مرض السرطان، حسبما أفاد بيان عن الهيئة القضائية، وذكرت المحكمة في بيان أن القاضية التي تعد أيقونة تقدمية وأبرز قضاتها توفيت الجمعة محاطة في منزلها بواشنطن دي. سي، نظراً لتعقيدات صحية ناجمة عن سرطان البنكرياس”.

ولعبت جينسبورغ دوراً كبيراً في الدفاع عن حقوق حقوق المرأة في بداية حياتها المهنية، وكانت قوة تقدمية مؤثرة داخل المحكمة كزعيمة لتحالف يميل إلى اليسار.

وتتألف المحكمة العليا الأمريكية من 9 قضاة بمهام حيوية حيث لديهم السلطة في تغيير قوانين البلاد خلال عقود، ويلعبون دوراً جوهرياً في قضايا مثل الإجهاض وحقوق المهاجرين وعقوبة الإعدام وحيازة الأسلحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً