لماذا يصاب مرضى السكتة الدماغية بأعراض كورونا الحادة

لماذا يصاب مرضى السكتة الدماغية بأعراض كورونا الحادة







عند الإصابة بمرض كوفيد 19 الناتج عن عدوى فيروس كورونا فإن هنالك مجموعة من العراض تظهر تباعا وتختلف في شدتها من مريض إلى آخر تبعًا لعدة عوامل، وعن تلك العوامل أكدت الدراسة التالية، أن مرضى السكتة الدماغية يعانون من أعراض كورونا الحادة، فلماذا؟ السكتة الدماغية وكورونا: كشفت دراسة جديدة أجراها علماء جامعة ألاباما الأمريكية أن مرضى…

عند الإصابة بمرض كوفيد 19 الناتج عن عدوى فيروس كورونا فإن هنالك مجموعة من العراض تظهر تباعا وتختلف في شدتها من مريض إلى آخر تبعًا لعدة عوامل، وعن تلك العوامل أكدت الدراسة التالية، أن مرضى السكتة الدماغية يعانون من أعراض كورونا الحادة، فلماذا؟

السكتة الدماغية وكورونا:

كورونا يؤثر على مرضى السكتة الدماغية ويسبب الوفاة

كشفت دراسة جديدة أجراها علماء جامعة ألاباما الأمريكية أن مرضى السكتة الدماغية الذين أصيبوا أيضًا بكورونا واجهوا التهابًا متزايدًا وشدة أعراض السكتة الدماغية ومعدل وفيات أعلى بكثير، مقارنة بمرضى السكتة الدماغية الذين لم يصابوا بفيروس كورونا.

بحسب موقع “ميديكال”، البحث، الذي نُشر في مجلة صحة الدماغ وعبارة عن دراسة بأثر رجعي قائمة على الملاحظة لـ 60 مريضًا بسكتة دماغية تم إدخالهم إلى مستشفى ألاباما في الفترة ما بين أواخر مارس وأوائل مايو 2020 وتحدث السكتة الدماغية عند وجود وعاء دموي يمنع وصول الدم والأكسجين للمخ، وقد تم اختبار جميع المرضى لـ بكورونا عند دخول المستشفى.

وتوصل بحث جامعة ألاباما بقيادة تشين لين، أستاذ مساعد في قسم طب الأعصاب بجامعة ألاباما إلى أربع نتائج رئيسية.

مرضى السكتة الدماغية أكثر عرضة لأعراض كورونا الحادة

  • أولاً ، كان المرضى الذين كانوا إيجابيين لـ بكورونا يعانون من عجز عصبي أكثر شدة عند دخول المستشفيات، كما تم قياسه بواسطة مقياس المعاهد الوطنية للصحة للسكتة الدماغية والذي بلغ متوسطة 18.4.
  • ثانيًا، كان جميع المرضى الذين حصلوا على درجات العجز العصبي أعلى من 4 – بما في ذلك المرضى غير المصابين – لديهم معدلات التهاب أعلى بكثير من أولئك الذين حصلوا على درجات أقل.
  • ثالثًا، كان لدى المرضى المصابين بكورونا استجابة التهابية متزايدة ، بما في ذلك ارتفاع عدد العدلات بشكل ملحوظ وانخفاض عدد الخلايا الليمفاوية مقارنة بالمرضى غير المصابين.
  • أخيرًا، كان لدى مرضى السكتة الدماغية المصابين بكورونا معدل وفيات أعلى بشكل ملحوظ – 44.4 %، مقابل 7.6 % لمرضى السكتة الدماغية غير المصابين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً