العراق يغلق حدوده أمام الوافدين لإحياء أربعينية الحسين

العراق يغلق حدوده أمام الوافدين لإحياء أربعينية الحسين







أعلن وزير الصحة العراقي حسن التميمي اليوم الأحد أن الحكومة العراقية قررت إغلاق الحدود مع دول الجوار لمنع دخول وافدين أجانب للعراق للمشاركة في إحياء زيارة أربعينية الأمام الحسين في العاشر من الشهر المقبل. وقال وزير الصحة، للصحافيين اليوم: “قررنا غلق الحدود مع دول الجوار وعدم استقبال أي وافدين أجانب للمشاركة في أحياء زيارة الأربعينية باستثناء الهيئات الدبلوماسية “….




 وزير الصحة العراقي حسن التميمي (أرشيف)


أعلن وزير الصحة العراقي حسن التميمي اليوم الأحد أن الحكومة العراقية قررت إغلاق الحدود مع دول الجوار لمنع دخول وافدين أجانب للعراق للمشاركة في إحياء زيارة أربعينية الأمام الحسين في العاشر من الشهر المقبل.

وقال وزير الصحة، للصحافيين اليوم: “قررنا غلق الحدود مع دول الجوار وعدم استقبال أي وافدين أجانب للمشاركة في أحياء زيارة الأربعينية باستثناء الهيئات الدبلوماسية “.

وأضاف أن “هناك الآن زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا في دول الجوار وعلى ضوئها قررنا إغلاق الحدود لأن دخول أي أجنبي للعراق ربما يؤدي إلى دخول سلالات جديدة من فيروس كورونا”.

وذكر أن وزارة الصحة العراقية أعدت خطة للتعامل مع أداء الزيارة المقبلة في محافظة كربلاء.

وأوضح أن نسبة الشفاء من فيروس كورونا فى العراق بلغت الآن نحو 79 % ونسبة والوفيات تبلغ نحو 3 %، لافتاً إلى أنهم الآن في مرحلة زيادة حالات الشفاء في البلاد .

وأضاف أن العراق من الدول السباقة للحصول على علاج فيروس كورونا فضلا عن تبادل الخبرات مع دول الجوار ودول أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً