مسؤول في ميانمار: لن نؤجل الانتخابات العامة

مسؤول في ميانمار: لن نؤجل الانتخابات العامة







ذكر أحد مسؤولي لجنة الانتخابات في ميانمار أن البلاد سوف تجري الانتخابات العامة في 8 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، كما هو مخطط مع ضمان إجراءات التباعد الاجتماعي في مراكز الاقتراع عبر البلاد رغم زيادة في الإصابات بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19-). وقال مينت ناينغ، عضو لجنة الانتخابات، للصحفيين في موجز عبر الإنترنت اليوم السبت: “ليس لدينا أي خطة لتأجيل الانتخابات العامة بسبب كوفيد…




زعيمة ميانمار، أون سان سوتشي (أرشيف)


ذكر أحد مسؤولي لجنة الانتخابات في ميانمار أن البلاد سوف تجري الانتخابات العامة في 8 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، كما هو مخطط مع ضمان إجراءات التباعد الاجتماعي في مراكز الاقتراع عبر البلاد رغم زيادة في الإصابات بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19-).

وقال مينت ناينغ، عضو لجنة الانتخابات، للصحفيين في موجز عبر الإنترنت اليوم السبت: “ليس لدينا أي خطة لتأجيل الانتخابات العامة بسبب كوفيد19-“.

وأضاف أن اللجنة لديها استراتيجية لمنع انتشار الفيروس في مراكز الاقتراع تماشياً مع إرشادات وزارة الصحة، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ للأنباء.

وتواجه زعيمة ميانمار، أون سان سوتشي، ضغوطاً لتأجيل الانتخابات العامة حيث أن زيادات أخرى في حالات الإصابة بفيروس كورونا أدت إلى إغلاق صارم في مختلف أنحاء البلاد.

وتابع مينت ناينغ أن عدد مراكز الاقتراع سوف يزيد إلى أكثر من 50 ألف مركز، من أكثر من 40 ألف حسبما كان مخططاً سابقاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً