قوات عراقية تهاجم معقلاً لداعش

قوات عراقية تهاجم معقلاً لداعش







بدأت قوات عراقية مشتركة يتقدمها جهاز مكافحة الإرهاب بإسناد من طيران التحالف الدولي اليوم السبت، هجوماً على أحد أهم معاقل عناصر تنظيم داعش شمال تكريت (170 كيلومتراً شمال بغداد). وقال العقيد محمد خليل البازي من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين إن “القوات المشتركة شرعت صباح اليوم بهجوم على منطقة زور جزيرة گنعوص في قضاء الشرقاط (…




قوات الأمن العراقية (أرشيف)


بدأت قوات عراقية مشتركة يتقدمها جهاز مكافحة الإرهاب بإسناد من طيران التحالف الدولي اليوم السبت، هجوماً على أحد أهم معاقل عناصر تنظيم داعش شمال تكريت (170 كيلومتراً شمال بغداد).

وقال العقيد محمد خليل البازي من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين إن “القوات المشتركة شرعت صباح اليوم بهجوم على منطقة زور جزيرة گنعوص في قضاء الشرقاط (110 كيلومتر شمالي تكريت)، مركز محافظة صلاح الدين والذي يعد أحد أهم معاقل عناصر داعش في المحافظة”.

وأضاف أن “الهجوم بدأ بقصف جوي من طائرات التحالف الدولي والمروحيات العراقية، وأن سحب الدخان المنبعث من الأماكن المقصوفة غطت سماء المنطقة”.

وأوضح أن القوات المشتركة شرعت بالتوغل بحذر في المنطقة، بعد تفجير عدد من العبوات الناسفة التي زرعها عناصر داعش عند مداخل المنطقة.

وتعد منطقة زور گنعوص، وهي مجموعة جزر في نهر دجلة تغطيها نباتات كثيفة، من المعاقل المهمة في شمالي محافظة صلاح الدين ينطلق منها المسلحون لتنفيذ عمليات في المحيط القريب، وتحتوي على طرق وعرة تربطها بمنطقة الجزيرة الغربية المؤدية إلى الحدود السورية العراقية.

وكانت القوات العراقية قد دخلت مراراً إلى المنطقة لكنها لم تبق فيها بسبب صعوبة مسكها من قبل القوات الأمنية، لوعورتها وكثافة غطائها النباتي الذي يسهل شن عمليات استنزاف فيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً