لبنان: “الرؤساء السابقون” يدعون للإسراع بتشكيل الحكومة

لبنان: “الرؤساء السابقون” يدعون للإسراع بتشكيل الحكومة







رأى رؤساء الحكومة اللبنانية السابقون اليوم السبت أن مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تشكل فرصة مهمة يجب تثميرها بالاسراع في تشكيل الحكومة، لإبعاد لبنان عن الانهيار والفتن والشرور المحدقة به. واعتبر كل من سعد الحريري وفؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي وتمام سلام خلال اجتماعهم في دارة الحريري، أن “فرنسا، التي استشعر رئيسها حجم الأخطار المحدقة بلبنان، بادرت مشكورة إلى تقديم …




رؤساء الحكومات السابقون في لبنان (أرشيف / دالاتي ونهرا)


رأى رؤساء الحكومة اللبنانية السابقون اليوم السبت أن مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تشكل فرصة مهمة يجب تثميرها بالاسراع في تشكيل الحكومة، لإبعاد لبنان عن الانهيار والفتن والشرور المحدقة به.

واعتبر كل من سعد الحريري وفؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي وتمام سلام خلال اجتماعهم في دارة الحريري، أن “فرنسا، التي استشعر رئيسها حجم الأخطار المحدقة بلبنان، بادرت مشكورة إلى تقديم الدعم والمساعدة واطلاق مبادرة سياسية متكاملة للحل ترجمت بتكليف الدكتور مصطفى أديب تأليف حكومة وفق تفويض محدد بالشكل والمضمون وينبغي العمل على إنجاحها”.

وحض الرؤساء الأربعة الرئيس المكلف على “التمسك بصلاحياته كاملة لجهة تأليف الحكومة في أسرع وقت ممكن بالتشاور مع فخامة الرئيس وتحت سقف القواعد المنصوص عليها في الدستور”.

وكان ماكرون قد حدد يوم 15 سبتمبر (أيلول) موعداً نهائياً لتشكيل حكومة.

وتعتمد الحكومة الفرنسية على سياسيين يجري اختيارهم وفق نظام المحاصصة الطائفي لتشكيل حكومة لبنانية على وجه السرعة وتنفيذ إصلاحات تخرج البلاد من أسوأ أزمة منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين 1975 و1990.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً