تايوان تتعهد بتوثيق العلاقات مع أمريكا بعد مضايقات صينية

تايوان تتعهد بتوثيق العلاقات مع أمريكا بعد مضايقات صينية







تعهدت رئيسة تايوان تساي إينغ وين بتوثيق العلاقات مع الولايات المتحدة خلال مأدبة عشاء تكريماً لمسؤول أمريكي كبير، وذلك في نفس اليوم الذي أرسلت فيه الصين 18 طائرة مقاتلة لمضايقة الجزيرة تعبيرا عن غضبها من الزيارة. وكانت الصين أعلنت في وقت سابق الجمعة عن تدريبات قتالية كما استنكرت ما وصفته بالتواطؤ بين الولايات المتحدة والجزيرة التي تعتبرها جزءاً…




alt


تعهدت رئيسة تايوان تساي إينغ وين بتوثيق العلاقات مع الولايات المتحدة خلال مأدبة عشاء تكريماً لمسؤول أمريكي كبير، وذلك في نفس اليوم الذي أرسلت فيه الصين 18 طائرة مقاتلة لمضايقة الجزيرة تعبيرا عن غضبها من الزيارة.

وكانت الصين أعلنت في وقت سابق الجمعة عن تدريبات قتالية كما استنكرت ما وصفته بالتواطؤ بين الولايات المتحدة والجزيرة التي تعتبرها جزءاً من أراضيها. وهرعت تايوان لسلاحها الجوي للرد.

ووصل كيث كراش وكيل وزارة الخارجية الأمريكية إلى تايبه يوم الخميس في زيارة تستمر ثلاثة أيام، وهو أكبر مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية يزور تايوان منذ أربعة عقود.

وقال القصر الرئاسي في بيان في وقت متأخر الجمعة إن تساي وجهت الشكر، خلال مأدبة العشاء التي أقامتها لكراش وفريقه بمقر إقامتها الرسمي، على حضوره للمشاركة في تأبين الرئيس الراحل لي تينغ هوي مؤسس الديمقراطية في تايوان.

وقالت تساي “آمل أن تواصل تايوان والولايات المتحدة العمل المشترك لتعزيز السلام والاستقرار والرخاء والتنمية”، مضيفة أن العلاقات التايوانية-الأمريكية أحرزت تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة.

ولم يتطرق البيان إلى ذكر التدريبات الصينية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً