اناقة

استقبلي خريف 2020 بحقيبة جمالية جديدة

استقبلي خريف 2020 بحقيبة جمالية جديدة







إعداد: “دينا سلوم” Deena Salloum السبت,19 أيلول (سبتمبر) 2020 – 04:00 هذا العام لا يشبه أيا من السنوات الماضية، فانتشار فيروس كورونا ظهر ليخيف الملايين حول العالم. جلسنا في المنزل لأيام وأسابيع وأشهر، فشعرنا بأن الزمن قد توقف، ولكن ها هي الحياة تعود تدريجيا إلى ما كانت عليه. ومع عودتنا إلى أنشطتنا السابقة، لا بد من أن نتذكر …

إعداد: “دينا سلوم” Deena Salloum

السبت,19 أيلول (سبتمبر) 2020 – 04:00

هذا العام لا يشبه أيا من السنوات الماضية، فانتشار فيروس كورونا ظهر ليخيف الملايين حول العالم. جلسنا في المنزل لأيام وأسابيع وأشهر، فشعرنا بأن الزمن قد توقف، ولكن ها هي الحياة تعود تدريجيا إلى ما كانت عليه. ومع عودتنا إلى أنشطتنا السابقة، لا بد من أن نتذكر مستحضراتنا التجميلية، لنعيد ترتيبها، واكتشاف ما إن كانت صالحة للاستخدام بعد فترة طويلة من فتحها.

مستحضرات البشرة

تختلف مدة صلاحية مستحضرات العناية بالبشرة ككريمات الليل والسيروم عن بعضها، حسب مكونات كل منتج، لذا من الضروري أن تنتبهي إلى تاريخ انتهاء صلاحية كل منتج، أو ابحثي في إحدى زوايا العلبة عن رسمة صغيرة تُظهر علبة مفتوحة مرسوما عليها رقم. هذا الرقم يدلك على تاريخ نهاية صلاحية المنتج بعد فتحه.

ماكياج العيون

ينصح خبراء التجميل باستبدال الماسكارا بعد ستة أشهر بحد أقصى بسبب سهولة تراكم البكتيريا وسهولة انتقالها إلى عينيك. بينما يمكنك المحافظة على قلم الكحل لمدة تصل إلى سنتين، لأن بري القلم سيخفف من البكتيريا الموجودة. أما الآيلاينر، فيجب استبداله بعد سنة من أول استخدام، لأن تجمع البكتيريا عليه يكون أسرع.

ماكياج البشرة

عادة، يمكن استخدام المستحضرات السائلة الخاصة بماكياج الوجه، مثل كريم الأساس والكونسيلر، لمدة تصل إلى سنة تقريبا. لكن يجب عليك دائما أن تتأكدي من صلاحية مستحضرات التجميل قبل أن تلامس بشرتك. فإذا شعرت بأن لون المنتج قد تغير أو أن ملمسه قد تبدل، فإن التخلص منه سيكون الحل الوحيد.

فرش الماكياج

لا داعي للقلق على فرش الماكياج عالية الجودة إذا كان تخزينها بشكل صحيح، لأنها ستعيش معك بضع سنوات. فالطريقة المثلى للحفاظ عليها هي من خلال وضعها في وعاء على شكل كأس أو في الحقيبة المخصصة للفرش. كما يجب أن تغسلي هذه الفرش بشكل منتظم، كي تحمي بشرتك من البكتيريا المتراكمة أولا، وللحفاظ على الفرش لمدة أطول ثانيا.

مستحضرات طويلة الأمد

لا تقلقي على العطور، وطلاء الأظافر، وجل الاستحمام والشامبو، فهذه المستحضرات يمكن أن تحافظ على نفسها لفترة طويلة قد تصل إلى 3 سنوات من دون أن تترك أي أثر سلبي يُذكر. مع ذلك، من الضروري أن تلقي نظرة على تاريخ الانتهاء من باب الاحتياط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً