فرنسا: على الاتحاد الأوروبي استخدام كل الأدوات مع تركيا

فرنسا: على الاتحاد الأوروبي استخدام كل الأدوات مع تركيا







قال وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون، إن على الاتحاد الأوروبي الاستعداد لاستخدام جميع أدواته بما فيها العقوبات ضد تركيا، رداً على استفزازات أنقرة في شرق البحر المتوسط. وفي تصريحاته بعد اللقاء مع وزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس، كرر بون تضامن بلاده الكامل مع قبرص، وتقارب وجهات نظرهما، خلال المحادثات التي أجراها مع خريستودوليدس، …




وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون يسار ووزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس (أرشيف)


قال وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون، إن على الاتحاد الأوروبي الاستعداد لاستخدام جميع أدواته بما فيها العقوبات ضد تركيا، رداً على استفزازات أنقرة في شرق البحر المتوسط.

وفي تصريحاته بعد اللقاء مع وزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس، كرر بون تضامن بلاده الكامل مع قبرص، وتقارب وجهات نظرهما، خلال المحادثات التي أجراها مع خريستودوليدس، وفق وكالة الأنباء القبرصية، اليوم.

وقال بون،إن الاستفزازات التركية مرفوضة وأن تضامن أوروبا يجب أن يكون ظاهراً في المجلس الأوروبي المقبل.

وأعرب خريستودوليديس عن أمله في أن يكون لشركاء بلاده في الاتحاد الأوروبي ذات التصميم الذي تبديه فرنسا في المجلس الأوروبي المقبل، لتنفيذ القرارات المتخذة ضد تركيا.

وأضاف الوزير إن تصرفات تركيا الاستفزازية في منطقة شرق البحر المتوسط ​​الأوسع، تختبر مصداقية وقدرة الاتحاد الأوروبي على حماية مصالحه الحيوية بشكل فعال، وحماية سيادة الدول الأعضاء، وحقوقها السيادية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً