المفوضية الأوروبية تتعاقد على 300 مليون جرعة من لقاح ضد كورونا

المفوضية الأوروبية تتعاقد على 300 مليون جرعة من لقاح ضد كورونا







أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة توقيع عقد لشراء ما يصل إلى 300 مليون جرعة من لقاح ضد كورونا المحتمل من شركة “سانوفي-جي إس كيه” للأدوية، بعد شهرين تقريباً من انتهاء محادثات استكشافية. وهو ثاني عقد للاتحاد الأوروبي نيابة عن أعضائه السبعة والعشرين. وسيوزع اللقاح وفقا للتعداد السكاني والحاجة إليه في الدول التي يمكنها أيضا أن تقرر منح جرعات منه…




جرعات من لقاح تجريبي مضاد لكورونا (أرشيف)


أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة توقيع عقد لشراء ما يصل إلى 300 مليون جرعة من لقاح ضد كورونا المحتمل من شركة “سانوفي-جي إس كيه” للأدوية، بعد شهرين تقريباً من انتهاء محادثات استكشافية.

وهو ثاني عقد للاتحاد الأوروبي نيابة عن أعضائه السبعة والعشرين. وسيوزع اللقاح وفقا للتعداد السكاني والحاجة إليه في الدول التي يمكنها أيضا أن تقرر منح جرعات منه لدول غير أعضاء.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الجمعة: “في الوقت الذي تشهد فيه العديد من الدول في أوروبا موجات جديدة من الإصابات بعد فترة الصيف، أصبحت الحاجة للقاح آمن وفعال أكثر أهمية من ذي قبل للتغلب على الجائحة وتداعياتها المدمرة على اقتصاداتنا ومجتمعاتنا”.

وتتفاوض اللجنة أيضاً على اتفاقيات مماثلة مع منتجين آخرين، مثل “جونسون أند جونسون” و”كيورفاك” و”مودرنا” و”بايوتك”، ووقعت بالفعل عقداً مع “أسترازينيكا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً