تعرف على بروتوكول تنظيم المناسبات الاجتماعية في ظل انتشار كورونا بالإمارات

تعرف على بروتوكول تنظيم المناسبات الاجتماعية في ظل انتشار كورونا بالإمارات







أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن بروتوكول تنظيم المناسبات الاجتماعية في ظل انتشار فيروس كورونا بهدف ضمان أقصى معايير الوقاية. ويشمل البروتوكول اقتصار الحضور عند إقامة عقد القران والمناسبات العائلية الأخرى على أقارب الدرجة الأولى من العائلتين، بشرط أن لا يتعدى العدد الإجمالي للحضور عن 10 أشخاص، مع أفضلية القيام بالفحص الطبي …




alt


أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن بروتوكول تنظيم المناسبات الاجتماعية في ظل انتشار فيروس كورونا بهدف ضمان أقصى معايير الوقاية.

ويشمل البروتوكول اقتصار الحضور عند إقامة عقد القران والمناسبات العائلية الأخرى على أقارب الدرجة الأولى من العائلتين، بشرط أن لا يتعدى العدد الإجمالي للحضور عن 10 أشخاص، مع أفضلية القيام بالفحص الطبي قبل 24 ساعة من موعد المناسبة، ومنع إقامة البوفيه.

كم شمل القرار، اقتصار حضور الجنائز على 10 أشخاص وتقليص عدد المسؤولين عن الحفر إلى شخصين، وتقليص عدد حاملي الجنازة ليتراوح بين 4 إلى 8 أشخاص، مع ضرورة ارتداء الكمامات للعاملين في المقابر، وتطهير الأدوات المستخدمة قبل وبعد الانتهاء من دفن المتوفى.

وتضمنت الإجراءات، التباعد الاجتماعي، بترك مسافة بين كل شخص وآخر لا تقل عن مترين، وتجهيز غرفة عزل في حال الاشتباه بحالة إصابة بعدوى كوفيد – 19، بالإضافة إلى حث الأشخاص ذوي الأمراض المزمنة وكبار السن على عدم الحضور للمناسبة.

وتطرقت الوزارة والهيئة إلى الإجراءات الوقائية الموصي بها في الجنائز، وركزا على ضرورة الالتزام بغسل الأيدي واستخدام مطهرات تحتوي مالا يقل عن 60-80% من الكحول في حال عدم توافر المياه.

ويجب على العاملين في المقبرة الإفصاح عند الشعور بأية أعراض تنفسية وتجنب حضور الجنازة، إضافة إلى نشر الملصقات التوعوية المتعلقة بكوفيد-19 عن بوابة المقبرة، وتوعية أقارب المتوفى عن الإجراءات الوقائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً