ما هو تأثير كورونا على الأشخاص البُدناء؟

ما هو تأثير كورونا على الأشخاص البُدناء؟







–>

وصف الباحث الذي أشرف على هذه الدراسة النتائج بـ”المرعبة”، نظرا إلى الخطر الكبير المحدق بمصابي كورونا الذين يعانون البدانة تزيد السمنة من احتمال ال وفاة بحوالي 50% في أوساط مرضى “كوفيد 19” الذين يعانون من السمنة، وقًا لما أكدته دراسة حديثة، مشيرة الى…

–>

وصف الباحث الذي أشرف على هذه الدراسة النتائج بـ”المرعبة”، نظرا إلى الخطر الكبير المحدق بمصابي كورونا الذين يعانون البدانة


تزيد السمنة من احتمال ال وفاة بحوالي 50% في أوساط مرضى “كوفيد 19” الذين يعانون من السمنة، وقًا لما أكدته دراسة حديثة، مشيرة الى أنّ اللقاح المرتقب قد يكون أقل نجاعة في حمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد. ويشار إلى أنّه جرت الدراسة في إطار تعاون بين جامعة “نورث كارولينا” ومجلس الصحة السعودي والبنك الدولي.

alt
صورة توضيحية

ووصف الباحث الذي أشرف على هذه الدراسة النتائج بـ”المرعبة”، نظرا إلى الخطر الكبير المحدق بمصابي كورونا الذين يعانون البدانة، وفقا لما ورد في تقرير نشرته صحيفة “غادريان” البريطانية.

ومن المعروف أن البدانة تزيد عرضة الإصابة بعدد من الاضطرابات الصحية مثل القلب والسكري والسرطان، إضافة إلى خفض أمد ال حياة لدى الأشخاص.

وحددت الدراسة معيارا دقيقا للبدانة وهو تجاوز مؤشر كتلة الجسم لحاجز 30، فتبين أنهم أكثر عرضة لخطورة الجائحة. وأشارت النتائج أن احتمال دخول المصابين الذين يعانون البدانة إلى المستشفى بعد الإصابة بـفيروس كورونا، أعلى بـ113 في المئة مقارنة بالغير، كما أنهم أكثر عرضة لدخول قسم العناية المركزة بـ74 في المئة.

ولا تقف الأمور عند هذا الحد، فمرضى “كوفيد-19” الذين يشكون السمنة، أكثر عرضة للوفاة من جراء مضاعفات المرض بـ48 مقارنة مقارنة بالأشخاص الذين يتمتعون بوزن صحي.

وقال الباحث المختص في علم التغذية بجامعة نورث كارولينا، إن هذه الأرقام كبيرة جدا وتبعث على القلق، لأن من يعانون البدانة معرضون بشكل مخيف لمضاعفات المرض.

وتأتي هذه الدراسة فيما تتواصل مساعي عدد من الدول مثل الصين وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة إلى مكافحة السمنة، نظرا إلى تبعاتها الصحية المقلقة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر