رئيس الوزراء السوداني ينفى الموافقة على استبدال العملة الوطنية

رئيس الوزراء السوداني ينفى الموافقة على استبدال العملة الوطنية







نفى رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، ما راج على نطاق واسع عن موافقته على استبدال العملة الوطنية، المتدهورة مقابل العملات الأجنبية في السوق السوداء. وكان عضو لجنة الحرية والتغيير عادل خلف الله، قال إنه طرح الفكرة على رئيس الوزراء وأن الأخير “لم يعترض”، وفق ما ذكر موقع “سودان تربيون” الخميس.وترفض الحكومة الانتقالية استبدال الجنيه بحجة …




رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك (أرشيف)


نفى رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، ما راج على نطاق واسع عن موافقته على استبدال العملة الوطنية، المتدهورة مقابل العملات الأجنبية في السوق السوداء.

وكان عضو لجنة الحرية والتغيير عادل خلف الله، قال إنه طرح الفكرة على رئيس الوزراء وأن الأخير “لم يعترض”، وفق ما ذكر موقع “سودان تربيون” الخميس.

وترفض الحكومة الانتقالية استبدال الجنيه بحجة ارتفاع كلفته، رغم تأكيد خبراء اقتصاديون أن نحو 90% من العملة خارج النظام المصرفي، الأمر الذي يُسهل المضاربة في أسعار العملات الأجنبية في السوق السوداء، بما يزيد تدهور قيمة الجنيه.

وقال السكرتير الصحافي لرئيس الوزراء، البراق النذير الوراق، في تصريح مكتوب الخميس: “نؤكد أن قرار تبديل العملة مسألة فنية بحتة وفي ظل دولة المؤسسات فإن البنك المركزي هو الجهة المعنية بتقدير الموقف وكيفية التعامل معه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً