عقوبات أمريكية على قراصنة تدعمهم الاستخبارات الإيرانية

عقوبات أمريكية على قراصنة تدعمهم الاستخبارات الإيرانية







فرضت الولايات المتحدة اليوم الخميس، عقوبات على مجموعة قرصنة إيرانية لها صلة بوزارة الاستخبارات الإيرانية، لاستهدافها مئات الأفراد والكيانات في 30 دولة في إفريقيا، وآسيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية. وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، أن العقوبات ستطبق على مجموعة التهديد الإلكتروني الإيرانية السرية “أيه بي تي 39” و45 فرداً لهم علاقة بها، وشركة “رنا إنتليجنس” “رنا” التي استخدمت واجهة…




علم إيران على شاشة كمبيوتر محمول (تعبيرية)


فرضت الولايات المتحدة اليوم الخميس، عقوبات على مجموعة قرصنة إيرانية لها صلة بوزارة الاستخبارات الإيرانية، لاستهدافها مئات الأفراد والكيانات في 30 دولة في إفريقيا، وآسيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، أن العقوبات ستطبق على مجموعة التهديد الإلكتروني الإيرانية السرية “أيه بي تي 39” و45 فرداً لهم علاقة بها، وشركة “رنا إنتليجنس” “رنا” التي استخدمت واجهة لأعمال القرصنة.

وتقول الولايات المتحدة إن الحكومة الإيرانية استغلت “أيه بي تي 39″وشركاءها واجهة في “حملة شريرة لسنوات” استهدفت معارضين إيرانيين وصحافيين وشركات دولية في قطاع السفر.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستفين منوشين في بيان، إن “النظام الإيراني يستخدم وزارته الاستخباراتية أداة لاستهداف مدنيين أبرياء وشركات، وتعزيز أجندته في زعزعة الاستقرار في أنحاء العالم”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة عازمة على مواجهة الحملات الالكترونية العدوانية التي تهدف إلى تعريض الأمن للخطر وإلحاق الضرر بقطاع السفر الدولي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً