عقوبات أمريكية جديدة على شركتين ومسؤول في حزب الله اللبناني

عقوبات أمريكية جديدة على شركتين ومسؤول في حزب الله اللبناني







فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوبات على شركتين في لبنان وشخص واحد قالت إنه مرتبط بحزب الله اللبناني. وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان على موقعها على الإنترنت إن العقوبات شملت شركتي “أرتش” و”معمار” ومقرها لبنان، المملوكتين أو الخاضعتين لسيطرة أو توجيه حزب الله.وشملت العقوبات أيضاً اللبناني سلطان خليفة أسعد، المسؤول في المجلس…




الوزير اللبناني السابق علي حسن خليل (أرشيف)


فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوبات على شركتين في لبنان وشخص واحد قالت إنه مرتبط بحزب الله اللبناني.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان على موقعها على الإنترنت إن العقوبات شملت شركتي “أرتش” و”معمار” ومقرها لبنان، المملوكتين أو الخاضعتين لسيطرة أو توجيه حزب الله.

وشملت العقوبات أيضاً اللبناني سلطان خليفة أسعد، المسؤول في المجلس التنفيذي لحزب الله المرتبط بالشركتين، وفقاً للخزانة الأمريكية.

واتهم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، من جانبه القادة السياسيين اللبنانيين باستغلال غياب الشفافية في الاقتصاد اللبناني لإخفاء ثرائهم، والتظاهر بالدفاع عن حقوق شعبهم.

وقال: “رغم ادعاءاتها عكس ذلك، فإن جماعة حزب الله الإرهابية متورطة في هذا الخداع مثل الجهات الفاعلة الأخرى”.

وتعاون حزب الله مع الوزير اللبناني السابق يوسف فينيانوس لضمان فوز “آرتش” و”معمار” بعقود حكومية لبنانية بملايين الدولارات، وأرسلت الشركتان جزءاً من هذه الأموال إلى المجلس التنفيذي لحزب الله.

يُذكر أن واشنطن فرضت في 8 من الشهر الجاري، عقوبات على الوزيرين اللبنانيين السابقين علي حسن خليل، ويوسف فنيانوس، لتعاونهما مع حزب الله، وضلوعهما في الفساد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً