إصدار وثيقة “إعلان تبليسي” في أول اجتماع لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية بعد الجائحة

إصدار وثيقة “إعلان تبليسي” في أول اجتماع لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية بعد الجائحة







هلا الجريّد – دبي الخميس,17 أيلول (سبتمبر) 2020 – 15:56 انتهت اليوم فعاليات اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية UNWTO بإصدار وثيقة “إعلان تبليسي” والذي اعتمد من قبل أعضاء المجلس التنفيذي. حيث اتفق أعضاء المجلس التنفيذي على إمكانية فتح الحدود بين الدول، واستئناف السفر، من خلال المنتجات المبتكرة والمعايير الصحية المختلفة الجديدة. إعلان تبليسي وقال بيان المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية …

هلا الجريّد – دبي

الخميس,17 أيلول (سبتمبر) 2020 – 15:56

انتهت اليوم فعاليات اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية UNWTO بإصدار وثيقة “إعلان تبليسي” والذي اعتمد من قبل أعضاء المجلس التنفيذي. حيث اتفق أعضاء المجلس التنفيذي على إمكانية فتح الحدود بين الدول، واستئناف السفر، من خلال المنتجات المبتكرة والمعايير الصحية المختلفة الجديدة.

إعلان تبليسي

وقال بيان المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في إعلان تبليسي: “نحن ندعم جهود الحكومة والإجراءات الفعالة لتطوير قطاع السياحة في جورجيا، لفتح حدودها تدريجياً، مما يجعل البلاد وجهة مستدامة وقيمة للغاية على خريطة السياحة العالمية” وفقا لموقع هلا جورجيا.

ومع وصول وفود من 20 دولة مختلفة وضيوفا رفيعي المستوى إلى جورجيا، ويعد هذا الاجتماع هو الأول لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية بعد جائحة فايروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

منظمة السياحة العالمية

يشار إلى أن جورجيا تستضيف الدورة 112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية ، وهي أول حدث تمثيلي رفيع المستوى غير مسبوق في العالم منذ وباء كوفيد -19، يومي 16 و 17 سبتمبر.

وافتتح الجلسة يوم أمس رئيس وزراء جورجيا جيورجي جاخاريا والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة زوراب بولوليكاشفيلي. وحضر الاجتماعات وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب ووفود من أكثر من 30 جنسية، وحوالي 150 ضيفًا من مختلف قارات العالم.

مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الرياض

وفي سياق متصل أعلن وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب عن موافقة أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بالإجماع على إنشاء مكتب إقليمي للمنظمة للشرق الأوسط في الرياض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً