ترامب معارضاً مدير المراكز الأمريكية: “التبس عليه الأمر”

ترامب معارضاً مدير المراكز الأمريكية: “التبس عليه الأمر”

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معارضته لمدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بعدما قال إن لقاحاً لفيروس كورونا المستجد قد لا يطرح على نطاق واسع قبل منتصف 2021، وإن الكمامات قد تكون أكثر فاعلية. وقال روبرت ريدفيلد في شهادة أمام لجنة في الكونغرس إن “لقاحاً لفيروس كورونا قد يكون متاحاً للمواطنين في نهاية الربع الثاني أو في …




مدير المراكز الأمريكية ريدفيلد والرئيس ترامب (أرشيف)


أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معارضته لمدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بعدما قال إن لقاحاً لفيروس كورونا المستجد قد لا يطرح على نطاق واسع قبل منتصف 2021، وإن الكمامات قد تكون أكثر فاعلية.

وقال روبرت ريدفيلد في شهادة أمام لجنة في الكونغرس إن “لقاحاً لفيروس كورونا قد يكون متاحاً للمواطنين في نهاية الربع الثاني أو في الربع الثالث من عام 2021”.

غير أن ترامب عبر في مؤتمر صحفي عن اعتقاده بأن اللقاح سيُطرح في وقت أقرب من ذلك بكثير، وقال إنه اتصل بريدفيلد بعد شهادته لسؤاله بشأنها وإن السؤال أربك ريدفيلد على ما يبدو.

وقال ترامب عن شهادة ريدفيلد “أعتقد أنه ارتكب خطأ عندما قال ذلك، لا أعتقد أنه يعني ذلك، أعتقد أن الأمر التبس عليه”، وذكر أن اللقاح قد يكون متاحاً في غضون أسابيع، وأن هناك خطة لتوزيعه على نطاق واسع بعد موافقة إدارة الأغذية والعقاقير عليه مباشرة.

ويتطلع ترامب إلى إحراز تقدم بشأن اللقاح قبل انتخابات الرئاسة في 3 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، وهناك عدد من الشركات في مرحلة أخيرة من التجارب على لقاحات، لكن لم يثبت بعد أن أياً منها فعال وآمن.

وانتقد ترامب ريدفيلد كذلك لقوله إن “وضع كمامة قد يكون فعالاً مثل اللقاح”، وأحجم الرئيس في البداية عن حث الأمريكيين على وضع كمامات لكنه أصبح أكثر استعداداً لفعل ذلك، غير أنه لا يزال يجري لقاءات مكتظة بمشاركين لا يلتزم كثير بوضع الكمامات.

وقال إن “الكمامات ليست أكثر فاعلية من اللقاح واتصلت به بخصوص ذلك”، وأوضح ريدفيلد على تويتر في وقت متأخر أول أمس الأربعاء إنه “يعتقد 100% في أهمية اللقاح”، وأضاف “لقاح لكوفيد-19 هو الذي سيجعل الأمريكيين يعودون لحياتهم اليومية العادية”.

وأشار ترامب إلى أنه يحتفظ بثقته في أداء ريدفيلد في المراكز الأمريكية رغم الاختلاف معه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً