فحص إلزامي لجميع المشتبه في إصابتهم بـ«كورونا» بالمدارس والجامعات

فحص إلزامي لجميع المشتبه في إصابتهم بـ«كورونا» بالمدارس والجامعات

أكدت هيئة الصحة في دبي، أنه يتوجب إجراء الفحص RT-PCR لجميع الحالات المشتبه في إصابتها بـ«كوفيد -19» في المنشآت والمؤسسات التعليمية (المدارس) والأكاديمية سواء التي حوّلت عبر العيادة المدرسية، أو أسرة الطالب المشتبه في إصابته.وأبلغت الهيئة جميع الشركاء الاستراتيجيين في إمارة دبي، بضرورة التزام جميع الحالات المشتبه في إصابتها، بالبقاء في المنزل، إلى حين…

emaratyah

أكدت هيئة الصحة في دبي، أنه يتوجب إجراء الفحص RT-PCR لجميع الحالات المشتبه في إصابتها بـ«كوفيد -19» في المنشآت والمؤسسات التعليمية (المدارس) والأكاديمية سواء التي حوّلت عبر العيادة المدرسية، أو أسرة الطالب المشتبه في إصابته.
وأبلغت الهيئة جميع الشركاء الاستراتيجيين في إمارة دبي، بضرورة التزام جميع الحالات المشتبه في إصابتها، بالبقاء في المنزل، إلى حين خلوهم من أعراض الإصابة أو المرض والحصول على نتيجة الفحص مسحة (RT- PCR) التي تثبت عدم إصابتهم.
وأشارت في تعميم أرسلته إلى جميع المنشآت الصحية الخاصة بالإمارة، بوجوب تقيد جميع الحالات المشتبه في إصابتها أو التي ثبتت إصابتها، باتباع الإرشادات السريرية الوطنية المتبعة في علاج فيروس «كوفيد- 19».
وأكدت أن هذه التعليمات نافذة من تاريخ صدورها، وعلى الجميع الالتزام والتقيد بالمتطلبات المنصوص عليها فيها. مشيرة الى الدعم المستمر من شركائها الاستراتيجيين لتحسين تقديم خدمات الرعاية الصحية في إمارة دبي.
وتطبق العيادات في المؤسسات التعليمية والأكاديمية بدبي، معايير محددة لتعزيز سلامة الطلاب، وأن الغرض منها، توفير الرعاية الطبية الأساسية للطلاب.
ومن أبرز المعايير أن المدرسة التي لديها أقل من 500 طالب تعيّن طبيباً بدوام جزئي، والمدرسة التي لديها من 500 إلى 3 آلاف طالب تُعين طبيباً بدوام كامل، أما المدرسة التي يوجد بها من 3 إلى 10 آلاف طالب، فعليها تعيين طبيبين بدوام كامل.
والمدارس التي لديها أكثر من 10 آلاف طالب تلتزم بتعيين 3 أطباء بدوام كامل، وممرضة بدوام كامل لكل 750 طالباً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً