بغداد والناتو تبحثان استكمال ترتيبات الأعمال العسكرية في العراق

بغداد والناتو تبحثان استكمال ترتيبات الأعمال العسكرية في العراق

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين الأربعاء مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ تطورات مفاوضات استكمال وثيقة الترتيبات التكميلية الخاصة بعمل بعثة الناتو في العراق. وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية وزع اليوم أن وزير الخارجيّة فؤاد حسين اجتمع مع الأمين العامّ لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ في مقر الحلف في بروكسل، وبحثا العلاقات الثنائيّة بين العراق وحلف الناتو والقضايا…




العلم العراقي وشعار بعثة الناتو في العراق (أرشيف)


بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين الأربعاء مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ تطورات مفاوضات استكمال وثيقة الترتيبات التكميلية الخاصة بعمل بعثة الناتو في العراق.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية وزع اليوم أن وزير الخارجيّة فؤاد حسين اجتمع مع الأمين العامّ لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ في مقر الحلف في بروكسل، وبحثا العلاقات الثنائيّة بين العراق وحلف الناتو والقضايا الإقليمية التي تهمّ الجانبين واتفاق التعاون والشراكة المُبرَم بين الطرفين.

وقدم وزير الخارجية شكر العراق لحلف الناتو لدعمه في هزيمة تنظيم داعش الإرهابيّ وأهمية الدور الذي يضطلع به المجتمع الدولي، وحلف الناتو بشكل خاص في تدريب القوات الأمنيّة العراقيّة، وتطوير قدراتها العسكرية لتحقيق النصر النهائي على فلول تنظيم داعش والقضاء على خلاياه.

وحسب البيان، ناقش الجانبان “آخر التطورات في المفاوضات الجارية بين الجانبين لاستكمال وثيقة الترتيبات التكميلية الخاصة بعمل بعثة الناتو في العراق”.

وأكد الأمين العام لحلف الناتو ستولتنبيرغ استعداد الحلف لتقديم الدعم، والمشورة إلى العراق، والتعاون معه في المجالات السياسيّة والعسكرية والأمنية بما يُعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً