قطع الإنترنت 3 ساعات يومياً في السودان لمنع الغش في الامتحانات

قطع الإنترنت 3 ساعات يومياً في السودان لمنع الغش في الامتحانات

قررت السلطات السودانية قطع خدمة الإنترنت عبر الهواتف المحمولة في كامل البلاد لمدة ثلاث ساعات بداية من الأربعاء وحتى 24 سبتمبر (أيلول) الجاري لمنع الغش الجماعي خلال اختبارات الالتحاق بالجامعات. وقال مصدر من هيئة الإعلام طلب حجب هويته: “تلقينا تعليمات اليوم من سلطات البلاد العليا بقطع خدمة الإنترنت عبر الهواتف المحمولة، بينما سيعمل الإنترنت الأرضي بشكل طبيعي”. وتهدف السلطات بالإبقاء على…




طلبة سودانيون في قاعة امتحان (أرشيف)


قررت السلطات السودانية قطع خدمة الإنترنت عبر الهواتف المحمولة في كامل البلاد لمدة ثلاث ساعات بداية من الأربعاء وحتى 24 سبتمبر (أيلول) الجاري لمنع الغش الجماعي خلال اختبارات الالتحاق بالجامعات.

وقال مصدر من هيئة الإعلام طلب حجب هويته: “تلقينا تعليمات اليوم من سلطات البلاد العليا بقطع خدمة الإنترنت عبر الهواتف المحمولة، بينما سيعمل الإنترنت الأرضي بشكل طبيعي”.

وتهدف السلطات بالإبقاء على عمل الإنترنت الأرضي إلى منع تأثر سير العمل في المصارف والشركات والمؤسسات الحكومية، حسب المصدر.

وعن سبب الإجراء، قال المصدر: “تتخوف السلطات من غش على نطاق واسع” مثلما حدث منذ ثلاثة أعوام حين تسربت بعض أسئلة اختبارات الالتحاق بالجامعات، واضطرت وزارة التعليم لإعادتها.

وبعثت الشركات الثلاث المشغلة للهواتف في السودان، زين، وسوادني، وإم تي إن، إلى عملائها الأربعاء رسائل تؤكد قطع خدمة الإنترنت 3 ساعات يومياً حتى نهاية الاختبارات في 24 سبتمبر (أيلول) الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً