عزل مسؤول ألماني كبير رفيع بعد فشل تدريب طوارئ استعداداً لكارثة

عزل مسؤول ألماني كبير رفيع بعد فشل تدريب طوارئ استعداداً لكارثة







ذكرت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء أن أول تدريب ألماني في البلاد استعداداً لكارثة محتملة انطلق الأسبوع الماضي، غير أنه فشل ، ما أدى إلى عزل مسؤول رفيع المستوى. وقال أعضاء من التكتل المحافظ الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في البرلمان، إن كريستوف أونغر سيحل محل رئيس المكتب الاتحادي للحماية المدنية والمساعدة …




شاحنة للدفاع المدني الألماني (أرشيف)


ذكرت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء أن أول تدريب ألماني في البلاد استعداداً لكارثة محتملة انطلق الأسبوع الماضي، غير أنه فشل ، ما أدى إلى عزل مسؤول رفيع المستوى.

وقال أعضاء من التكتل المحافظ الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في البرلمان، إن كريستوف أونغر سيحل محل رئيس المكتب الاتحادي للحماية المدنية والمساعدة في الطوارئ الذي نظم التدريب.

واستعدت ألمانيا لإجراء تدريب “يوم الإنذار” في 2 سبتمبر (أيلول) الجاري، لاختبار قدرة البلاد على تحذير السكان من حدث طارئ، مثل انفجار نووي، أو هجوم إرهابي، أو طقس حاد مثل فيضان.

ولكن أول تدريب من هذا القبيل “فشل”، حسب تقييم وزارة الداخلية، بعد تأجيل لمدة نصف وساعة في إرسال التحذيرات عبر تطبيقي التحذير “إن أي إن ايه” و”كات وارن” .

وجاء في بيان للوزارة الخميس الماضي “ستراجع الإجراءات بشكل شامل الآن”، مضيفاً أن نتائج البحث ستحسن استعداد البلاد في حال وقوع حدث طارئ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً