بريطانيا تحتفل بمرور 400 عام على أول رحلة بحرية نحو أمريكا

بريطانيا تحتفل بمرور 400 عام على أول رحلة بحرية نحو أمريكا

أحيت بريطانيا اليوم الأربعاء الذكرى الـ400 لرحلة السفينة “ماي فلاور” للولايات المتحدة ببرنامج عبر الإنترنت أساساً، بعدما تأجلت الفعاليات الأكبر بسبب جائحة فيروس كورونا. وبدأت السفينة الشراعية “ماي فلاور” رحلتها التي استمرت 66 يوما من بليموث في جنوب غرب إنجلترا في 16 سبتمبر (أيلول) 1620، حاملة على ظهرها أكثر من 100 راكب وطاقم من إنجلترا ومدينة لايدن الهولندية.واستقر المستعمرون فيما يعرف …




السفينة ماي فلاور تستعد لنقل المستعمرين الأوروبيين إلى أمريكا (بريطانيكا)


أحيت بريطانيا اليوم الأربعاء الذكرى الـ400 لرحلة السفينة “ماي فلاور” للولايات المتحدة ببرنامج عبر الإنترنت أساساً، بعدما تأجلت الفعاليات الأكبر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبدأت السفينة الشراعية “ماي فلاور” رحلتها التي استمرت 66 يوما من بليموث في جنوب غرب إنجلترا في 16 سبتمبر (أيلول) 1620، حاملة على ظهرها أكثر من 100 راكب وطاقم من إنجلترا ومدينة لايدن الهولندية.

واستقر المستعمرون فيما يعرف الآن بولاية ماساتشوستس الأمريكية، بعدما تسبب الطقس السيء، ومشاكل أخرى، في تحويل مسارها عن مقصدها الأصلي فيرجينيا.

ويحيي عيد الشكر الأمريكي السنوي احتفالا أقيم في 1621 مع المستوطنين وسكان أمريكا الأصليين الوامبانوغ.

وقال منظمو إحياء الذكرى الـ 400 لرحلة السفينة” ماي فلاور” إن المراسم التي تقام اليوم الأربعاء فرصة “لاستكشاف كل أوجه القصة، وأثر إبحار السفينة، عبر مجموعة متنوعة من الفعاليات والمشاريع الثقافية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً