ألمانيا تكشف مجموعات دردشة يمينية متطرفة لدى الشرطة

ألمانيا تكشف مجموعات دردشة يمينية متطرفة لدى الشرطة

أعلنت السلطات الألمانية الكشف عن مجموعة من رجال الشرطة في ولاية شمال الراين-ويستفاليا مشتبه في اشتراكهم في خمس مجموعات دردشة يمينية متطرفة على الأقل. وذكر وزير الداخلية المحلي في الولاية الواقعة غربي ألمانيا، هيربرت رويل، اليوم الأربعاء أن السلطات تشن لذلك منذ صباح اليوم العديد من الحملات.وأضاف رويل أن هناك 29 شرطية وشرطياً مشتركون …




(أرشيف)


أعلنت السلطات الألمانية الكشف عن مجموعة من رجال الشرطة في ولاية شمال الراين-ويستفاليا مشتبه في اشتراكهم في خمس مجموعات دردشة يمينية متطرفة على الأقل.

وذكر وزير الداخلية المحلي في الولاية الواقعة غربي ألمانيا، هيربرت رويل، اليوم الأربعاء أن السلطات تشن لذلك منذ صباح اليوم العديد من الحملات.

وأضاف رويل أن هناك 29 شرطية وشرطياً مشتركون في هذه المجموعات، مشيراً إلى أنه تم إيقافهم جميعاً عن العمل اليوم وبدء إجراءات تأديبية ضد 15 منهم، كما من المنتظر تسريح 14 شرطياً من الخدمة.

وفقاً لرويل، فإن 25 شرطياً ينتمون إلى رئاسة شرطة مدينة إيسن. ووصف الوزير هذه الوقائع بأنها “عار على الشرطة”.

وذكر رويل أنه تم عبر مجموعة الدردشة الخمسة تداول 126 صورة، من بينها صور لأدولف هتلر، إلى جانب صورة تخيلية للاجئ داخل غرفة غاز.

ويرجح الوزير أن هذه المجموعات تم تأسيسها منذ عام 2013 حتى مايو (أيار) 2015 على أقصى التقدير.

وأعلن رويل عن تعيين مفوض خاص لمكافحة التوجهات اليمينية المتطرفة في شرطة ولاية شمال الراين-ويستفاليا. وفي إشارة إلى رجال الشرطة من ذوي التوجهات اليمينية المتطرفة، أكد رويل أنه سيبذل كافة الجهود “لإبعاد هؤلاء الأفراد عن الخدمة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً