المطارات السعودية الدولية تبدأ في السماح بالسفر لفئات محددة

المطارات السعودية الدولية تبدأ في السماح بالسفر لفئات محددة







بدأت المطارات السعودية صباح أمس الثلاثاء، في إطلاق أولى الرحلات الدولية بعد السماح بالسفر للفئات المستثناة، وذلك بناءً على صدور الموافقة الكريمة ووفقًا لما رفعته الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا. وقد أكدت الهيئة العامة للطيران المدني استعداد المطارات السعودية الدولية التشغيلية لهذه المرحلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل…

ff-og-image-inserted

بدأت المطارات السعودية صباح أمس الثلاثاء، في إطلاق أولى الرحلات الدولية بعد السماح بالسفر للفئات المستثناة، وذلك بناءً على صدور الموافقة الكريمة ووفقًا لما رفعته الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا.

وقد أكدت الهيئة العامة للطيران المدني استعداد المطارات السعودية الدولية التشغيلية لهذه المرحلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات.

وأشارت هيئة الطيران المدني إلى أن الضوابط تشمل عدم السماح لغير السعوديين بالدخول إلى أراضي المملكة إلا بعد تقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بناءً على تحليل حديث من جهة موثوقة ومعتمدة خارج المملكة، ولم يمر على تاريخ إجرائه أكثر من 48 ساعة لحظة وصوله إلى المطار.

وكذلك الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية التي تفرض الحجر المنزلي للقادمين من خارج المملكة لمدة ثلاثة أيام شريطة وجود نتيجة فحص(PCR) سلبية العينة أخذت بعد 48 ساعة من الوصول إلى المملكة وخلوهم من أي أعراض اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الهيئة أنها ستقوم بتحديث الدليل الإرشادي للمسافر الذي يتضمن البروتوكولات الصحية المعتمدة للسفر خلال هذه المرحلة.

يشار إلى أنه سيتم الإعلان عن الموعد المحدد لرفع التعليق بشكل كامل للرحلات الدولية قبل 30 يومًا من تاريخ 1 يناير 2021 ولوزارة الصحة إذا تطلب الأمر حينذاك أن ترفع بطلب وضع اشتراطات صحية وقائية على المسافرين والناقلين أثناء السفر.

وبدوره، حرص مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على تطبيق الإجراءات الوقائية المتعلقة باستئناف العمليات التشغيلية للرحلات الدولية التي تم رفع التعليق جزئيا عنها، وشملت فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية؛ بما يتيح للفئات المستثناة من مواطنين وغيرهم الدخول إلى المملكة والخروج منها.

وكانت هيئة الطيران المدني طبّقت جملة من الإجراءات الوقائية المتعلقة باستئناف الرحلات حرصا على سلامة الجميع من فايروس كورونا، التي أعلن عنها عند بدء تشغيل الرحلات الداخلية ولم تشهد أي تحديث لها، واشترطت حضور المسافرين إلى المطار قبل موعد الرحلة بساعتين على الأقل، وعدم السماح للمسافر الذي تصل درجة حرارته لأكثر من 38 من دخول المطارات حسب البروتوكولات الوقائية الصحية المعدة من الجهات الصحية.

وتتضمن إجراءات الوقاية قبل الرحلة تنفيذ جميع خطوات الحجز وإصدار التذكرة وبطاقة صعود الطائرة وبطاقة الأمتعة عبر القنوات الإلكترونية للخطوط الناقلة عبر الحواسيب وتطبيقات الأجهزة الذكية، وفحص درجة حرارة الموظفين والمسافرين على حد سواء قبل دخول المطار، واشتراط ارتداء الكمامات في مرافق المطار وعلى متن الطائرة، والالتزام بالتباعد قبل دخول الصالة وفي المواقع كافة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً