اناقة

7 اخطاء اثناء العناية بالبشرة في الصيف يجب تجنبها

7 اخطاء اثناء العناية بالبشرة في الصيف يجب تجنبها







هناك العيديد من الاخطاء اثناء العناية بالبشرة يجب أن تنتبهي لها خصوصاً أثناء الصيف. أحياناً قد تشعرين أنك من النساء اللواتي يقدمن كل ما هو أفضل لبشرتهن، إلا أنه هناك بعض الخطوات أو التفاصيل التي تغفلين عنها لكنها في الواقع تحدث فرق كبير وواضح على البشرة. تعرفي معنا على أبرز الأخطاء المرتكبة اثناء العناية بالبشرة. أبرز الاخطاء …

هناك العيديد من الاخطاء اثناء العناية بالبشرة يجب أن تنتبهي لها خصوصاً أثناء الصيف. أحياناً قد تشعرين أنك من النساء اللواتي يقدمن كل ما هو أفضل لبشرتهن، إلا أنه هناك بعض الخطوات أو التفاصيل التي تغفلين عنها لكنها في الواقع تحدث فرق كبير وواضح على البشرة. تعرفي معنا على أبرز الأخطاء المرتكبة اثناء العناية بالبشرة.

أبرز الاخطاء اثناء العناية بالبشرة في الصيف

تجنبي هذه الاخطاء اثناء العناية بالبشرة

  • عدم تطبيق واقي الشمس
  • عدم إعادة تطبيق واقي الشمس
  • تقشير البشرة في الصباح
  • إزالة الشعر قبل التعرض للشمس مباشرة
  • تغيير المستحضرات
  • واقي الشمس للشفاه
  • عدم استخدام المرطب

عدم تطبيق واقي الشمس

من أكبر وأخطر الأخضاء أثناء العناية بالبشرة في الصيف، عدم تطبيق كريم واقي الشمس. من المهم جداً أن تحمي بشرتك وخصوصاً بشرة وجهك من أشعة الشمس الضارة التي تسرع عملية شيخوخة البشرة وتسبب الكلف والتصبغات. بعد الانتهاء من روتين العناية بالبشرة في الصباح، طبقي واقي الشمس على بشرتك.

عدم إعادة تطبيق واقي الشمس

إذا كنت على البحر، يجب عليك إحضار واقي الشمس معك كي تعيدي تطبيقه كل ساعتين تقريب. فالأخطاء اثناء العناية بالبشرة كثيرة، إلا أن عدم حماية البشرة هو الخطأ الأكبر والأخطر كما ذكرنا سابقاً.

تقشير البشرة في الصباح

تعتقد الكثير من النساء أن تقشير البشرة هي مهمة لازمة للبشرة، وهذا صيحيح. إلا أن تقشير البشرة في الصباح سيؤذيها بشكل كبير حتى وإن كان غير ملحوظ في البداية. تقشير البشرة يزيل الجلد الميت الذي في الواقع يحمي البشرة من أشعة الشمس، لذا من الضروري أن تعتمدي هذه الخطوة في الوقت الصحيح أي في المساء.

إزالة الشعر قبل التعرض للشمس مباشرة

أغلب النساء تقوم بإزالة الشعر مباشرة قبل الذهاب للبحر أو للمسبح وهذه الخطوة هي أيضاً من الاخطاء الشائعة اثناء العناية بالبشرة. احقلي شعرك أو زيليه بالسكر قبل 24 ساعة من التعرض للشمس. أما إذا تعرضت لليزر، من المهم جداً أن تبتعدي عن الشمس لمدة 10 أيام لتتجنبي حديث أي حروق أو حساسية أو تصبغات.

تغيير المستحضرات

من الأخطاء الشائعة أثناء العناية بالبشرة، عدم تغيير المنتجات المستخدمة بالتزامن من الفصول. ففي كل فترة من السنة تتغير تطلبات واحتياجات بشرتك.

واقي الشمس للشفاه

بشرة الشفاه بحاجة أيضاً إلى حماية من أشعة الشمس، لذا استخدمي واقي الشمس للشفاه لأن الشمس ستخفف انتاج كولاجين البشرة فتصبح بشرة الشفاه رقيقة.

عدم استخدام المرطب

من الاخطاء الجسيمة اثناء العناية بالبشرة، عدم تطبيق الكريم المرطب. مهما كانت نوع بشرتك ومهما كان الجو رطب أو حار أو بارد أنت بحاجة ضرورية إلى ترطيب بشرتك باستخدام المنتج المناسب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً