«كهرباء الشارقة» تفحص 8204 عدادات ذكية وتركّب 1800

«كهرباء الشارقة» تفحص 8204 عدادات ذكية وتركّب 1800

الشارقة: «الخليج» أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة إجراءات فحص 8204 عدادات وتركيب 1800خلال أغسطس الماضي، باستخدام أحدث الأجهزة وأنظمة التشغيل الأكثر دقة وقدرة على فحص العدادات الإلكترونية والميكانيكية في العالم، ما يسهم في توفير قراءات دقيقة خالية من الأخطاء، وترشيد استهلاك الطاقة وتوفير الوقت والجهد. وأكد الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس الهيئة، أن الهيئة وفرت أحدث الأجهزة…

emaratyah

الشارقة: «الخليج»

أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة إجراءات فحص 8204 عدادات وتركيب 1800خلال أغسطس الماضي، باستخدام أحدث الأجهزة وأنظمة التشغيل الأكثر دقة وقدرة على فحص العدادات الإلكترونية والميكانيكية في العالم، ما يسهم في توفير قراءات دقيقة خالية من الأخطاء، وترشيد استهلاك الطاقة وتوفير الوقت والجهد.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس الهيئة، أن الهيئة وفرت أحدث الأجهزة بمختبر العدادات، وأجهزة محموله ألمانية، لفحص عدادات الكهرباء في المواقع ودون الحاجة إلى رفع العدادات وفحصها بالمختبر، وهذه الأجهزة دقيقه في احتساب نسبة الخطأ بالعدادات باستخدام نظام جديد يعدّ من أكثر الأنظمة دقة. وتواصل الهيئة جهودها لتطوير تقنياتها وتحديث الأجهزة المستخدمة في توصيل خدماتها.

وأكد أن الهيئة تسعى دائماً لاقتناء أحدث الأجهزة وأكثرها تقدماً، لتواكب كل جديد في توزيع الماء والكهرباء، لتقديم أفضل الخدمات للمشتركين وبأفضل جودة ممكنة، كما تبذل جهودها لتقديم خدماتها بتميز، لخدمة سكان إمارة الشارقة وتحقق تطلعاتهم.

وأوضح أن استخدام العدادات الذكية يوفر الكثير من المميزات، منها توفير التفاصيل واكتشاف أي تلاعب أو عبث بالعداد. وعمرها الافتراضي بين 15 إلى 20 سنة وكلفة إنتاجها أقل من الميكانيكية. مشيراً إلى أن الهيئة انتهت من تركيب 200 ألف عداد ذكي ومستمرة في كل مناطق الشارقة.

وأضاف أن أجهزة اختبار عدادات المياه الجديدة تقيس الأحجام المختلفة للعدادات بحسب توصيلات المستهلكين التي تعتمد على كمية المياه المسموح بها بالإنش، وهذا الجهاز يعدّ معملاً لفحص العدادات قبل تركيبها.

وأوضح المهندس عمر الزرعوني، مسؤول تنفيذ مشروعات بمكتب العدادات أنه ركّب خلال أغسطس 1800عداد ذكي جديد، وتعديل وضع 225 عداداً، وفحص 8204 عدادات.

وأشار إلى أن العدادات القديمة يفحصها نخبة من الفنيين المؤهلين، وفق أفضل المواصفات، وإعداد تقارير لإرسالها إلى إدارة خدمة المشتركين للتواصل مع المشتركين، وفي حالة عدم وجود تلاعب في العدادات يتم استبدال العداد القديم بآخر جديد ذكي بدون أية رسوم وفي نفس الوقت حيث تتوافر عدادات جديدة في السيارات المخصصة لمجموعات الفحص، مؤكداً حرص الهيئة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لراحة المشتركين وتوفير أفضل الخدمات لهم.

وأشار إلى أن الأحمال الزائدة والإضافات العشوائية تكون أحد الأسباب الرئيسية لحدوث أعطال في عدادات الكهرباء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً