مناشدة أولياء الأمور تشديد الإجراءات الاحترازية

مناشدة أولياء الأمور تشديد الإجراءات الاحترازية

أبوظبي: إيمان سرور ناشدت دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، أولياء الأمور، تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام بها لضمان تقليل خطر انتقال عدوى فيروس كوفيد 19 إلى داخل المدارس، وذلك بالابتعاد عن المناطق المزدحمة وتجنب التجمعات الكبيرة، وارتداء جميع أفراد الأسرة الكمامات عند مغادرة المنزل والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وفقاً لتعليمات الجهات الصحية في الدولة. كما طلبت من إدارات …

emaratyah

أبوظبي: إيمان سرور

ناشدت دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، أولياء الأمور، تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام بها لضمان تقليل خطر انتقال عدوى فيروس كوفيد 19 إلى داخل المدارس، وذلك بالابتعاد عن المناطق المزدحمة وتجنب التجمعات الكبيرة، وارتداء جميع أفراد الأسرة الكمامات عند مغادرة المنزل والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وفقاً لتعليمات الجهات الصحية في الدولة.

كما طلبت من إدارات المدارس وضع خطة تعليم فردية مع إجراء تقييم للمخاطر للطلبة من أصحاب الهمم والاحتياجات الخاصة، وذلك بالتنسيق والتشاور مع أولياء الأمور، والتواصل معهم بشكل مستمر من خلال وسائل التواصل المتاحة كالنشرات الأسبوعية أو رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية، لإعلامهم بالجداول والخطط الأسبوعية المتعلقة بالمواد الدراسية، مشيرة إلى أن التواصل سيكون عن بعد مع ذوي أصحاب الهمم.

وأكدت الدائرة أن المدارس تقدم جلسات توعية مستمرة لطلابها حول موضوعات مختلفة كالأمن الإلكتروني، والتعامل مع فقد أحد المقربين والقلق وغيرها وذلك لدعمهم ومساعدتهم على تجاوز هذه الأوقات الصعبة.

كما الزمت الدائرة إدارات مدارسها بسد الفجوات التعليمية من خلال إجراء تقييم للطلبة وتحديد المجالات التي يحتاجون فيها إلى دعم إضافي لسد الثغرات التي رافقت إغلاق المدرسة والتعلم عن بعد، والتركيز على المواد الأساسية أثناء تواجد الطلبة في المدرسة وتقديم جميع المواد الأخرى من خلال التعلم عن بعد.

ونصحت المدارس أولياء الأمور بتزويد الطالب بكمامتين إضافيتين لارتدائهما في المدرسة خلال اليوم الدراسي، وتجهيز الطالب بجميع الأدوات الشخصية اللازمة للاستخدام أثناء تواجده في المدرسة، وإذا كان الطالب على دراية بطريقة استخدام المعقم يفضّل توفير معقم له يحتوي على 70 إلى 80% من الكحول يحمله في جيبه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً