وزير عراقي: لا تفاقيات مع الكويت وإيران للربط بالسكك الحديدية

وزير عراقي: لا تفاقيات مع الكويت وإيران للربط بالسكك الحديدية

قلل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مساء الثلاثاء من صحة الأنباء المتداولة عن اتفاق عراقي مع الكويت لربط البلدين بالسكك الحديدية. وقال وزير الخارجية العراقي في مقابلة مع محطة تلفزيون “زاكروس” الكردية: “لا أساس لصحة الأنباء عن توقيع اتفاقية مع دولة الكويت للربط السككي بين البلدين رغم أنها مسألة مطروحة للنقاش بين البلدين”. وأضاف”هناك نقاش…




وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين (أرشيف)


قلل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مساء الثلاثاء من صحة الأنباء المتداولة عن اتفاق عراقي مع الكويت لربط البلدين بالسكك الحديدية.

وقال وزير الخارجية العراقي في مقابلة مع محطة تلفزيون “زاكروس” الكردية: “لا أساس لصحة الأنباء عن توقيع اتفاقية مع دولة الكويت للربط السككي بين البلدين رغم أنها مسألة مطروحة للنقاش بين البلدين”.

وأضاف”هناك نقاش بين العراق ودولة الكويت على موضوع الربط السككي بين البلدين لتطوير حركة التبادل الاقتصادي والتجاري، وهذا الموضوع لا يزال قيد البحث، ولن يؤثر على أعمال بناء ميناء الفاو الكبير على الخليج، الذي لا يزال قيد البناء”.

وأوضح الوزير العراقي” أن الربط السككي بين العراق والكويت وبين العراق وإيران، مجرد أفكار مطروحة للنقاش لكن لا توجد اتفاقيات موقعة مع الدولتين”.

وقال إن “العراق يريد بناء علاقات جيدة مع دول الجوار رغم أن هناك مشاكل معها ومنها تركيا ونحن نتفاعل مع السياسات الاقليمية ومصلحتنا بناء علاقات جيدة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً