غانتس يدعو محمود عباس لاستئناف المفاوضات

غانتس يدعو محمود عباس لاستئناف المفاوضات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المناوب بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، أن مصلحة إسرائيل تتمثل في تعزيز الاستقرار، واستئناف المحادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وجاءت الدعوة بينما كان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في واشنطن لتوقيع اتفاق السلام مع الإمارات والبحرين، حسب موقع “i24” الإخباري الإسرائيلي.وأضاف غانتس “رغم أن جهاز الأمن يرى زيادة الإحباط الفلسطيني، …




رئيس الوزراء الإسرائيلي المناوب بيني غانتس (أرشيف)


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المناوب بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، أن مصلحة إسرائيل تتمثل في تعزيز الاستقرار، واستئناف المحادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وجاءت الدعوة بينما كان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في واشنطن لتوقيع اتفاق السلام مع الإمارات والبحرين، حسب موقع “i24” الإخباري الإسرائيلي.

وأضاف غانتس “رغم أن جهاز الأمن يرى زيادة الإحباط الفلسطيني، إلا أنه لا يرى تصعيداً. لكن لا يزال مستحيلاً استبعاد إمكانية التصعيد، مصلحتنا هي تحقيق الاستقرار، لذلك من المهم جداً تجديد الحوار مع أبو مازن والسلطة الفلسطينية”.

أما عن قطاع غزة، فقال: “الوحدة الفلسطينية بعيدة رغم الأحداث الأخيرة، بما في ذلك توقيع اتفاقيات التطبيع مقابل تجميد الضم”.

ورأى غانتس أنه “يجب الاستفادة من الهدوء في قطاع غزة لمنع التصعيد التالي، نحتاج إلى استئناف تفاهمات التهدئة في قطاع غزة بما في ذلك المشاريع المدنية حتى لا نجد أنفسنا لاحقاً مرة أخرى في مواجهة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً