اناقة

نصائح جمالية مهمة للحفاظ على حيوية ولمعان الشعر

نصائح جمالية مهمة للحفاظ على حيوية ولمعان الشعر

تبحث النساء عادة عن نصائح جمالية عديدة تخص مشكلة معينة يعانين منها، إلا أن الشعر اللامع والصحي هو حلم وهدف كل فتاة، لذا نحن اليوم نقدم لك بعض النصائح الجمالية التي ستساعدك في الوصول إلى هدفك وإن كان من خلل تفاصيل صغيرة لم تخطر في بالك أو معلومات مهمة لم يسبق لك أن تعرفتي عليها. نصائح جمالية لشعر لامع …

تبحث النساء عادة عن نصائح جمالية عديدة تخص مشكلة معينة يعانين منها، إلا أن الشعر اللامع والصحي هو حلم وهدف كل فتاة، لذا نحن اليوم نقدم لك بعض النصائح الجمالية التي ستساعدك في الوصول إلى هدفك وإن كان من خلل تفاصيل صغيرة لم تخطر في بالك أو معلومات مهمة لم يسبق لك أن تعرفتي عليها.

نصائح جمالية مهمة للحفاظ على حيوية ولمعان الشعر

نصائح جمالية لشعر لامع

  • استخدام الشامبو المنقي
  • استخدام منتجات مرطبة
  • شطف الشعر بالماء البارد
  • استخدام زيت الشعر
  • تجفيف الشعر قبل تمشيطه

الشامبو المنقي

من المهم والضرور جداً أن تفهمي طبيعية شعرك، فأنت بحاجة إلى اختيار نوع الشامبو المناسب لك. هذا بالإضافة إلى تحديد وقت غسل الشعر. بالرغم من أن هذه الخطوة تختلف من امرأة إلى أخرى، إلا أن النصيحة المتعارف عليها هي عدم الإكثار من غسل الشعر كي لا يجف ويفقد لمعانه. وإذا كنت من النساء اللواتي دائماً ما يستخدمن مستحضرات مثل الشامبو الجاف ومثبت الشعر، يُنصح باستخدام الشامبو المنقي clarifying shampoo الذي يعمل على تنضيف فروة الرأس من المواد الكيماوية الموجودة في هذه المستحضرات. لكن إذا كنت من صاحبات الشعر الجاف لا تكثري من استخدامه. غسل الشعر مرة شهرياً بهذه المنتج سيكون كاف.

منتجات مرطبة

من النصائح الجمالية التي نسمعها بشكل متكرر، استخدام البلسم، حتى وإن كنت من صاحبات الشعر الناعم. فالبلسم يغلف خصل الشعر ويحميها ويرطبها، لذا لا تستغني عنه. وحاولي انتقاء مستحضرات الشعر المرطبة التي تحتوي على الأفوكادو مثلاً أو زيت الزيتون لأن هذه المكونات تنعم الشعر وترطبه وتخفف من تطايره.

شطف الشعر بالماء البارد

النصيحة الجمالية التي يجب أن تتبعيها دائماً، هي غسل الشعر بالماء البارد. نحن نعلم أن الكثير من النساء يفضلن الاستحمام بالماء الساخنة، إلا أن استعمال الماء الباردة في الدقائق الأخيرة خاصة ستعمل على زيادة شعرك والتخفيف من احتمالية تساقط الشعر لأن الماء البارد يغلق مسامات الشعر تماماً كالبشرة فيحبس رطوبته ولمعانه. كما أنه يغلق مسام فروة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر.

زيت الشعر

أكملي روتين العناية بشعرك من خلال استخدام زيت الشعر. بعد الاستحمام، خذي قطرة أو قطرتين من زيت الأرجان ووزعيها على نهايات الخصل لأنه سيعطي شعرك لمعان جميل وواضح فيجعله يبدو صحي وجذاب.

تجفيف الشعر

تجفيف الشعر قبل تمشيطه هو من النصائح الجمالية التي تترك أثر كبير على الشعر مع الوقت. بعد الاستحمام، اتركي شعرك ليجف طبيعياً أو باستخدام السشوار بنسبة 80% قبل أن تمشطيه. بهذه الطريقة ستقللي من تكسر الشعر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً