بسبوسة التمر والقرفة بدون بيض

بسبوسة التمر والقرفة بدون بيض







بسبوسة التمر والقرفة بدون بيض، من وصفات الحلويات العربية التي لا غنى عنها في العديد من المناسبات والاحتفالات. والبسبوسة او النمورة او الهريسة، هي مسميات عدة لوصفة حلى عربية عرفت أولاً في المطبخ المصري ثم انتشرت في العديد من الدول العربية الاخرى مثل سوريا ولبنان وفلسطين والاردن. يتم تحضير البسبوسة بطرق ومكونات مختلفة، الا ان معظم اشكال البسبوسة تحتوي على …

بسبوسة التمر والقرفة بدون بيض، من وصفات الحلويات العربية التي لا غنى عنها في العديد من المناسبات والاحتفالات.

والبسبوسة او النمورة او الهريسة، هي مسميات عدة لوصفة حلى عربية عرفت أولاً في المطبخ المصري ثم انتشرت في العديد من الدول العربية الاخرى مثل سوريا ولبنان وفلسطين والاردن.

يتم تحضير البسبوسة بطرق ومكونات مختلفة، الا ان معظم اشكال البسبوسة تحتوي على مكونات اساسية مثل السميد والحليب والسكر والبيكنج بادور والزيت وماء الورد. ويتم تحضير البسبوسة وتقديمها في مناسبات الافراح والاعياد كعيد الفطر وعيد الاضحى وأيضاً خلال شهر رمضان المبارك.

مقادير بسبوسة التمر والقرفة بدون بيض:

تبقى البسبوسة الاعتيادية هي الاكثر انتشاراً في المنطقة العربية، الا ان البعض لا يمانع اعداد وتناول اصناف اخرى من البسبوسة مثل بسبوسة الشوكولاته وبسبوسة التمر والقرفة بدون بيض على طريقة منال العالم كما في وصفة اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً