وزيرة الدفاع الألمانية: سنواصل المهمة ضد داعش في العراق

وزيرة الدفاع الألمانية: سنواصل المهمة ضد داعش في العراق

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب-كارنباور عقب محادثات مع وزير الخارجية العراقي فؤاد محمد حسين، عزم بلادها مواصلة مهمة مكافحة تنظيم داعش. وقالت الوزيرة في برلين اليوم الثلاثاء، عقب اللقاء: “نحن متفقون: مكافحة تنظيم داعش لم تنته بعد”.وأعربت الوزيرة عن التقدم الذي تحققه قوات الأمن العراقية في الحرب ضد داعش، وقالت: “اشعر عقب…




 وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب-كارنباور  (أرشيف)


أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب-كارنباور عقب محادثات مع وزير الخارجية العراقي فؤاد محمد حسين، عزم بلادها مواصلة مهمة مكافحة تنظيم داعش.

وقالت الوزيرة في برلين اليوم الثلاثاء، عقب اللقاء: “نحن متفقون: مكافحة تنظيم داعش لم تنته بعد”.

وأعربت الوزيرة عن التقدم الذي تحققه قوات الأمن العراقية في الحرب ضد داعش، وقالت: “اشعر عقب المحادثان باليقين من أن مشاركتنا في العراق يجب أن تستمر”، مضيفة أنها “ستدافع عن ذلك الموقف خلال مشاورات البرلمان الألماني (بوندستاج)”.

وتعتزم الحكومة الألمانية خفض عدد جنودها المشاركين في مهمة العراق إلى 500 جندي، بحد أقصى.

ووافق مجلس الوزراء الألماني الأربعاء الماضي على هذا الحد الأقصى الجديد، والذي كان في السابق 700 جندي.

وعقب سحب طائرات الاستطلاع “تورنيدو”، يمكن لألمانيا خفض قواتها حاليا في المهمة التي تساهم فيها البلاد في إطار التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش.

ويُذكر أن البرلمان الألماني أقر في مارس (آذار) الماضي تفويضاً تكميلياً لإجراء انسحاب وبعض التغييرات في المهمة.
وسيُجرى تمديد المهام الأساسية المنصوص عليها في المهمة لمدة عام آخر حال موافقة البرلمان.

وينص التفويض على استخدام طائرات عسكرية للتزود بالوقود، وتوفير قدرات النقل الجوي للتحالف ضد تنظيم داعش، وأيضا للمنظمات الدولية والحلفاء والشركاء. و

ومن خلال رادار للمجال الجوي تعتزم ألمانيا أيضاً المساهمة في الكشف المبكر عن الطائرات والصواريخ. وستستمر المساعدة التدريبية التي يقدمها الجيش الألماني لقوات الأمن العراقية رسميا، لكنها تخضع حاليا لقيود بسبب جائحة كورونا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً