عقار جديد يعتمد على الأجسام المضادة يحيد فيروس كورونا

عقار جديد يعتمد على الأجسام المضادة يحيد فيروس كورونا







يقول علماء في كلية الطب بجامعة بيتسبرغ إنهم على ما يبدو حققوا تقدماً كبيراً فيما يتعلق بعلاج فيروس كورونا والوقاية منه. ويزعم الباحثون أنهم تمكنوا من عزل أصغر جزيء بيولوجي يحيد تماماً الفيروس المسبب لعدوى كورونا، وطوروا عقاراً يسمى Ab8 وهو أحد مكونات الجسم المضاد وهو أصغر بعشر مرات من الجسم المضاد العادي كامل الحجم. وأجرى العلماء …




تعبيرية


يقول علماء في كلية الطب بجامعة بيتسبرغ إنهم على ما يبدو حققوا تقدماً كبيراً فيما يتعلق بعلاج فيروس كورونا والوقاية منه.

ويزعم الباحثون أنهم تمكنوا من عزل أصغر جزيء بيولوجي يحيد تماماً الفيروس المسبب لعدوى كورونا، وطوروا عقاراً يسمى Ab8 وهو أحد مكونات الجسم المضاد وهو أصغر بعشر مرات من الجسم المضاد العادي كامل الحجم. وأجرى العلماء تجارب فعالة للغاية في منع وعلاج عدوى كورونا لدى الفئران وحيوانات الهامستر.

ووفقاً للباحثين، فإن العقار الجديد الذي ليس له أي آثار جانبية، يمكن اعتباره وسيلة وقائية محتملة ضد فيروس كورونا.

وقال المؤلف المشارك جون ميلورز، رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى “بيت يو بي إم سي”: ” لا يمتلك عقار Ab8 إمكانات علاجية لفيروس كورونا فحسب، بل يمكن استخدامه للوقاية من العدوى أيضاً”

وأضاف: ” عملت الأجسام المضادة ضد الأمراض المعدية الأخرى وكانت فعالة، مما يمنحنا الأمل في أنها يمكن أن تكون علاجاً فعالاً لمرضى كورونا ولحماية أولئك الذين لم يصابوا بالعدوى مطلقاً وليسوا محصنين”

يتعين على الباحثين الآن أن يقرروا الطريقة التي يمكن أن يتناول فيها المرضى الدواء، إما عن طريق الحقن أو ربما عن طريق الاستنشاق من الأنف.

وقد تم تقييم Ab8 من قبل فرق من العلماء من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل (UNC) وفرع جامعة تكساس الطبي (UTMB) في جالفيستون، بالإضافة إلى جامعة كولومبيا البريطانية وجامعة ساسكاتشوان، ولاحظ الجميع كيف منع هذا العقار الفيروس من دخول خلايا الجسم، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً