اعتقال 66 عسكرياً تركياً للاشتباه في صلتهم بالانقلاب

اعتقال 66 عسكرياً تركياً للاشتباه في صلتهم بالانقلاب







أطلقت الشرطة التركية اليوم الثلاثاء، حملة أمنية لاعتقال 66 عسكرياً، 48 منهم مازالوا في الخدمة، للاشتباه في صلتهم بشبكة الداعية الإسلامية فتح الله غولن، المقيم في منفاه الاختياري بالولايات المتحدة والذي تحمله الحكومة التركية مسؤولية محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو (تموز) من عام 2016. وأمرت نيابة مدينة إزمير باعتقال الجنود، كما أصدرت النيابة العامة التركية أمر اعتقال لنفس الأسباب بحق 12 معلماً بمدارس، …




اعتقال عسكريين أتراك (أرشيف)


أطلقت الشرطة التركية اليوم الثلاثاء، حملة أمنية لاعتقال 66 عسكرياً، 48 منهم مازالوا في الخدمة، للاشتباه في صلتهم بشبكة الداعية الإسلامية فتح الله غولن، المقيم في منفاه الاختياري بالولايات المتحدة والذي تحمله الحكومة التركية مسؤولية محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو (تموز) من عام 2016.

وأمرت نيابة مدينة إزمير باعتقال الجنود، كما أصدرت النيابة العامة التركية أمر اعتقال لنفس الأسباب بحق 12 معلماً بمدارس، وفقا لما ذكرته وكالة (الأناضول) التركية. ووفقاً لهذا المصدر، تم إلقاء القبض على 53 عسكرياً بالفعل.

ومنذ محاولة الانقلاب التي وقعت في 15 يوليو (تموز) 2016، بدأت السلطات التركية حملة “تطهير” شملت جميع القطاعات العامة، وأسفرت عن فصل 120 ألفاً من موظفي الدولة بمختلف المجالات، و50 ألف منهم في السجون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً