لماذا يجب أن نشرب الماء في الحرّ؟


لماذا يجب أن نشرب الماء في الحرّ؟

–>

الماء هو مركب هام جدًا لجسم الانسان ولا يمكن الاستغناء عنه، خاصّة في الأيام الحارّة. فجسم الانسان يحوي على نسبة ماء تصل لحوالي 60٪، وهو مهم لترطيب الجسم ومنع الجفاف وبالتالي مهم بمختلف الوظائف الحيوية في أجسادنا. تعرّفوا على فوائد شرب الماء…

–>


الماء هو مركب هام جدًا لجسم الانسان ولا يمكن الاستغناء عنه، خاصّة في الأيام الحارّة. فجسم الانسان يحوي على نسبة ماء تصل لحوالي 60٪، وهو مهم لترطيب الجسم ومنع الجفاف وبالتالي مهم بمختلف الوظائف الحيوية في أجسادنا. تعرّفوا على فوائد شرب الماء في أيام الحرّ في فصل الصيف:

alt
صورة توضيحية

– الحفاظ على صحة المفاصل: 80% من الماء هي ما يحتويه الغضروف الموجود في المفاصل وأقراص العمود الفقري، ويمكن أن يقلل الجفاف على المدى الطويل من قدرة المفاصل على امتصاص الصدمات، مما يؤدي إلى آلام المفاصل.
– يعزز صحة البشرة وجمالها: حتى تحافظي على إشراق بشرتك، من الضروري شرب الماء بشكل مستمر ودائم، حتى لا تكوني عرضة لمشكلة الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.
– صحة الجهاز الهضمي: تحتاج الأمعاء في جسم الإنسان إلى الماء حتى تؤدي وظيفتها بشكل صحيح وطبيعي، ويمكن أن يؤدي الجفاف إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، ومشكلة الإمساك، وحموضة المعدة.
– طرد فضلات الجسم: الماء من أهم الأسباب في عمليات التعرق وإزالة البول والبراز.
– الحفاظ على ضغط الدم ويحمي الكلى: يمكن أن يؤدي نقص الماء إلى زيادة سماكة الدم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. وعدم الكفاية من شرب الماء يؤدي إلى مشكلة تشكل الحصوات في الكلى.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر